fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الكويت: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 188 حالة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد، تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين حتى الآن إلى 188 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبدالله السند، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة؛ حيث يتلقى جميع المصابين الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى الفيروس تحت إشراف فريق طبي في جميع التخصصات.

وأضاف السند أنه بالنسبة للحالات المحجوزة في غرفة العناية الفائقة، فقد بلغت خمس حالات، منها حالتان مستقرتان، وثلاث حالات يمكن وصفها بـ”الحرجة”، لافتا في الوقت نفسه، إلى أنه تم حتى الآن إجراء أكثر من 16 ألفا و585 مسحة مخبرية، إضافة إلى إنهاء 593 شخصا لفترة الحجر الصحي في مراكز الحجر المؤسسي المخصصة لهم.

وأوضح السند أنه مازال هناك وقت، لإحداث الكثير من التغيير، سواء لإبطاء وتيرة انتشار الفيروس وعدد الإصابات، أو لإسراع وتيرة الجهود المبذولة من كل فرد في المجتمع الكويتي لمواجهته، في إطار المسئولية المشتركة بين الجميع.

ولفت إلى أنه وفقا لآخر تقارير منظمة الصحة العالمية، هناك 6 دول جديدة انضمت إلى قائمة الدول المصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، بإجمالي 184 دولة حول العالم تواجه هذا الفيروس الذي تحول إلى جائحة عالمية، بإجمالي 195 ألف حالة خارج الصين، وأكثر من 81 ألف حالة داخل الصين.

وأشار إلى أنه فيما يخص إقليم دول شرق المتوسط، والذي تنتمي إليه الكويت، فإن هناك 19 دولة أعلنت وجود أكثر من 23 ألف حالة إصابة بها، فيما لم تعلن 3 دول وجود أي إصابات بها، بينما بلغت حالات الشفاء في دول الإقليم أكثر من 7989 حالة، من إجمالي 91 ألف حالة عالميا.

 

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية مجددا، المواطنين والمقيمين، إلى التقيد بضوابط تطبيق الحجر المنزلي والمؤسسي؛ حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع الكويتي، مع التأكيد على ضرورة البقاء في المنزل، والابتعاد عن التجمعات، والالتزام بالإرشادات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى