fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الكويت تدرس فرض حظر تجوال كلي بعد ارتفاع عدد مصابي كورونا

كشف الدكتور باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي، عن التفكير في فرض حظر تجوال كلي في البلاد، بعد الانتهاء من عملية إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات الكويتية المعنية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وأوضح الصباح، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن الحظر الكلي الذي اعتمده مجلس الوزراء الكويتي على منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة في المرحلة الماضية، أتى بثماره؛ حيث تم اكتشاف العديد من الحالات، بعد فحصها بواسطة الطواقم الطبية، مشيرا الى أنه تم توفير كل الخدمات الطبية، عبر إنشاء مستشفيات ميدانية لخدمة قاطني المنطقتين المعزولتين.

 

وأشار إلى وجود حملات تقوم بها الفرق الوقائية في وزارة الصحة الكويتية؛ للكشف عن فيروس كورونا المستجد تشمل المناطق العمالية في البلاد، كاشفا في الوقت نفسه، عن توجه لفحص جميع قاطني تلك المناطق وعزل الحالات المصابة.

 

وأكد وزير الصحة الكويتي أن فيروس كورونا، يؤثر على جميع الفئات العمرية وليس فقط كبار السن، مناشدا المواطنين والمقيمين بالكويت، عدم الاستهانة به والالتزام بالتوصيات الصحية، حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه حسب تعبيره.

 

ووصف الصباح المرحلة المقبلة بـ”المصيرية” في التعامل مع الفيروس، لافتا إلى أن تجاوز هذه المرحلة، يتطلب التعاون والالتزام، قائلا: “إما ننتصر بالالتزام بالمنزل والاشتراطات الصحية، أو الهزيمة بمخالفتها لا قدر الله”.

 

وفيما يتعلق بزيادة عدد الحالات المصابة بالفيروس في الكويت مؤخرا، لفت إلى أن وزارة الصحة الكويتية مازالت تسيطر على الفيروس؛ والزيادة تعد أمرا طبيعيا مع عملية فحص المخالطين، مشيرا إلى أن حالات الشفاء تزداد، فضلا عن بدء الوزارة في مخاطبة جميع المتشافين للتبرع بالبلازما لتجربتها في علاج الفيروس.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى