fbpx
أهم الأخبارالنقابات

المتحدث باسم “الأطباء”: لا نلتفت ل”تصحيح المسار” ولا يستحقوا الرد

كتب – مدحت علي:

قال الدكتور هانى مهنا المتحدث بإسم نقابة الأطباء، أن الحديث عن وجود تيار جديد تحت مسمي «جبهة تصحيح المسار» لسحب الثقة من مجلس النقابة الحالى، لا يلتفت إليه أعضاء مجلس النقابة، الذين يواصلون جهودهم للدفاع عن حقوق الأطباء ومصالحهم.

وأضاف «مهنا» في تصريح خاص لـ «دكتور نيوز»، أن الاتهامات التى ساقتها الجبهة الجديدة لا أساس لها من الصحة، وما قيل عن سيطرة لأشخاص بعينهم داخل النقابة هو كلام مرسل؛ لأن السيطرة داخل المجلس انتهت من عهد الاخوان، موضحًا أن العمل النقابى لا يعود بأي نفع على أعضاء المجلس، ولكن الجميع يعمل لخدمة الأطباء.

وأشار إلى أن طلب عقد جمعية عمومية أو سحب الثقة من المجلس الحالي حق أصيل لأي طبيب، فى أى وقت طالما توافرت الأسباب والالتزام بشروط سحب الثقة التى ينص عليها قانون النقابة.

وقال “مهنا” أن بيان الجبهة وإتهاماتها، لا تستحق أن تصدر النقابة العامة بيان للرد علي تلك الإتهامات.

كانت مجموعة تطلق على نفسها “جبهة تصحيح مسار الأطباء” عبروا عن استيائهم الشديد مما وصفوه بسيطرة تيار اليسار على نقابة الأطباء، بجانب محاولات الإخوان السيطرة مرة أخرى عليها، ودعت لسحب الثقة من مجلس النقابة الحالى.

وأوضحت الجبهة أن النقابة دخلت في صراعات مع الدولة واتخذت قرارات غير قانونية، فضلا عن عدم قدرتهم على مناقشة موضوعات في غاية الأهمية تتعلق بالأطباء مثل تدريب الأطباء ومشكلة التأمين الصحي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى