fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تخصيص 200 فدان بالعين السخنة لإنشاء المدينة الطبية لهيئة المستشفيات التعليمية

أعلن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، تفاصيل جديدة بشأن المدينة الطبية لهيئة المعاهد للبحوث والتدريب، والتى وافق رئيس الجمهورية على انشائها.

تفاصيل انشاء المدينة الطبية لهيئة المستشفيات التعليمية

وقال إن المدينة تم تخصيص 200 فدان بناء المدينة فى العين السخنة، وأنها تهدف لتحقيق تقدمًا فى مجال البحوث وعلاج المرضى والتدريب خاصة فى التخصصات المعقدة، مشيرًا إلى أن وزير الصحة وافق على ارسال بعثات تعليمية لأوروبا لمن سيعملون فى المدينة بعد تأسيسها.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للمعهد التذكاري لأبحاث الرمد المنعقد في الفترة من ١ إلى ٣ نوفمبر، بالتزامن مع مرور ١٠٠ عام على انشاء معهد الرمد التذكاري.

وقالت الدكتورة حنان الغنيمي، مدير المعهد التذكاري للرمد، إن المؤتمر بالتزامن مع مرور 100 عام على انشاء المعهد، مشيرة إلى أن الموتمر يشارك فيه المئات من أطباء العيون بحضور الجمعية الدولية للعيون والجمعية الدولية للمياه الزرقاء بالإضافة إلى أطباء من 7 دول عربية تم تدريبهم بالمعهد.

وأضافت مدير المعهد التذكاري للرمد، أن المؤتمر يتضمن في جلساته زواج الاقارب وعلاج الامراض الوراثية التي تصيب العيون بالإضافة إلى جلسات لشباب الاطباء ومنهم جلسة لشباب اطباء العرب.

فيما، أعرب الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، عن سعادته لما شهده معهد الرمد التذكاري من تطوير وإنجازات في مجال طب العيون.

وأوضح الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، أنه توليه للهيئة المعاهد لاحظ أن من نقاط الضعف هي بعثرة الموارد والكوارد الطبية، لذا كان الحلم في إنشاء مدينة تضمن كل المعاهد والمستشفيات في مكان واحد لتعويض العجز في بعض التخصصات النادرة مثل التخدير وغيرها من التخصصات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى