fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

المسؤول عن اللقاح الروسي: نجربه على 40 ألف في مصر والإمارات والسعودية

علق رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف، المسؤول عن تمويل لقاح “سبوتنيك 5″، على الأخبار المتداولة بخصوص أن نصف الأطباء الروس لا يثقون في هذا اللقاح، قائلًا: “هناك انقسام كبير في كل الدول على الثقة في اللقاح، ولكن هناك دول تثق في اللقاح الروسي بنسبة 100% مثل المكسيك وغيرها”.

وأضاف “دميترييف”، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج “رأي عام”، المذاع على فضائية “ten”، أن من مع اللقاح الرسي هم أكثر 4 مرات مع من مع أي لقاح آخر، مؤكدًا أن روسيا لديها التكنولوجيا الأحدث في العالم.

وشدد على أن اللقاح الروسي هو الأكثر أمانًا بالعالم، لافتًا إلى أن هناك 40 ألف شخص من روسيا والسعودية والإمارات ومصر يتم تجربة اللقاح عليهم ، وأن اللقاح حصل على نجاحات عديد، والتكنولوجيا الخاصة به هي الأفضل في العالم.

وقال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي إن اللقاح الروسي من الأخبار السارة لروسيا ولمصر وللعالم، مؤكدًا أنه الحل الممتاز والمجرب وفقًا للتجارب لفيروس كورونا، مضيفا أن الدول التي تنتقد روسيا هم أكثر من يهتمون للحصول على اللقاح.

وأشار إلى أن هناك طلبات من أكثر من 20 دولة بالعالم للحصول على لقاح، للحصول على مليار جرعة منه، وأن أكثر طلبات الحصول على لقاح كورونا قادمة من دولة عربية، متابعًا: “نحن في ظل جائحة ويجب أن نصل إلى حلول آمنة حتى لا يموت عدد كبير من البشر”.

وأضاف إنهم لجأوا إلى هذا اللقاح حتى تعود الحياة إلى ما كانت عليه، و الشعب المصري سيحصل على اللقاح مثل الشعب الروسي، وكذلك الدول الشقيقة.

 

وأضاف أن هناك تاريخ حافل بالعلاقات بين مصر وروسيا منذ أكثر من قرن، وأن العلاقات فريدة بين البلدين، وروسيا تنظر لمصر على أنها دولة صديقة، لافتة إلى أن روسيا طلبت من مصر بعض الأشخاص لتجربة اللقاح عليهم ، موضحًا أنهم طالبوا بإجراء تجارب سريرية على لقاح كورونا في مصر، وأن هناك عمل بناء مع الجهات الصحية المصرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى