fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«السيسي»: كل المستشفيات في مصر مفتوحة لمساهمة القطاع الخاص

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فتح الباب للمستشثمرين والقطاع الخاص، للمشاركة فى ادارة وتشغيل كل المستشفيات الحكومية، وذلك لحسن ادارة القطاع الخاص.

السيسي يدعو القطاع الخاص للمساهمة فى ادارة وتشغيل المستشفيات

وأوضح السيسي في كلمته بختام المؤتمر الاقتصادي، اليوم، إن الدولة مستعدة لعمل اتفاق مع المستثمرين لمنحهم حق تشغيل المستشفيات الحكومية مع تحمل الدولة الميزانية المخصصة للمستشفى مقابل نصيب فيه.

البدء بمستشفى هليوبوليس.. «الصحة» تكشف تفاصيل طرح مستشفيات للاستثمار

وقال: “بالنسبة لكل مستشفيات مصر، تعالى ياللي مهتم بالعمل في المجال ده اعمل معايا اتفاق، هديك المستشفى واقفة على رجلها زي الفل، ولو بصرف على المستشفى 50 مليون جنيه في السنة هدفعهم، بس تعالى ديرها بنظام انت بنظام استثماري مقابل نصيبي، ده متاح لكل المستشفيات في مصر، وأنت ديرها بكفاءة القطاع الخاص وحسنه، وأنا صاحب مصلحة، ولو وصلنا لتحسين الخدمة الطبية، الخدمة هتتحسن، وعرضنا الكلام ده من زمان”.

وكان الرئيس قال فى تصريحات سابقة أمام المؤتمر الاقتصادى، إن عدد أسرة المستشفيات الموجودة فى مصر تمثل 50% من أعداد الأسرة المفترض تواجدها.

وأشار الرئيس فى كلمته أمام المؤتمر الاقتصادى اليوم، إلى أن الحد الأدنى المطلوب للراتب 10 آلاف جنيه حتى يستطيع الشاب أن يعيش، قائلًا: “والله العظيم أنا بكلمكم من قلبي، أقل من 10 آلاف جنيه لأى حد بيشتغل، مش هيعيش، ما أنت هتقولي إديهم، هقولك يا ريت، هتقولي ما أنت بتتكلم عن ميناء بـ40 مليارا، أنا لازم أكون متوازن في إدارة الأمر، غيرنا كان مساره أكل، وشرب، ودفع فلوس وسابها لما بقت على الحديدة، وقلتلكم الإصلاح الموجود أكبر من قرار أي رئيس في الوقت ده، وبالتالي الناس خرجت هدمت الدولة، لأنها مش مستحملة تاني، فلا بد أن أشتغل على كل قطاعات الدولة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى