fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

تفاصيل وشروط الالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي 2023

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب القبول بالمعهد الفني الصحي الشرطي لعام 2023- 2024، لخريجي الثانوية العامة والأزهرية، وأوضحت الشروط اللازمة للالتحاق بالمعهد.

شروط الالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي 2023-2024

– أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس.

– ألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد عن 25 سنة فى أول أكتوبر 2023م.

– ألا يقل الطول عن 160سم للإناث، 165سم للذكور وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 من طوله (الوزن= الطول-100) مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10كجم.

– أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة شعبة (علمي علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية (علمي) للعام الدراسي الحالي (2022- 2023) أو (أي أعوام سابقة) – (مع مراعاة ما ورد بالبند الثاني فيما يتعلق بسن المتقدم في أول أكتوبر 2023) بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

– أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفى منها نهائياً “بالنسبة للذكور” ويتم تقديم شهادة آداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها للجنة قبول الطلبات قبل بدء الاختبارات.

– أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

– ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.

– ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية ، أو القطاع العام ، أو قطاع الأعمال العام ، بقرار أو بحكم نهائي.

– أن يستوفى شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة.

– ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج، وأن يتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد.

أن يقر الطالب بقبوله العمل في أي جهة شرطية وفقاً لاحتياجات العمل.

موعد سحب كراسات الالتحاق الفني الصحي الشرطي 2023-2024

يتم سحب كراسات الالتحاق اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 7/8/2023 حتى يوم الخميس الموافق 7/9/2023 بمستشفيات الشرطة بـ (مدينة نصر- طنطا- الإسكندرية- أسيوط) على أن يتم استلام الكراسات عقب استيفائها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023 حتى يوم الأحد الموافقة 10/9/2023، بمقر المعهد الفني الصحي الشرطي- الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر فقط.

يلتحق جميع الطلاب بالمعهد للدراسة بنظام التردد اليومي ويلتزمون بالقواعد الانضباطية وبالزي المقرر والمظهر العام والسلوك القويم.

تفاصيل ومدة الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي

تكون مدة الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي سنتين دراسيتين- يمنح بمقتضاها الطالب دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية باعتماد وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي ويحصل الخريج على درجة معاون أمن ثالث يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات المختلفة وفقاً للقانون والضوابط الحاكمة في هذا الشأن.

ويشار إلى أن الدراسة تبدأ بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة 3 أشهر لكل عام بنظام الإقامة الداخلي بمعهد معاوني الأمن.

مناهج الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي هي ذات المناهج الدراسية المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي- كما يحصل الخريج على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدم لأفراد هيئة الشرطة وفقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

يتعهد الطالب وولى أمره كتابةً “متضامنين” بالالتزام باللوائح الداخلية للمعهد، وعند رغبة الطالب في عدم الاستمرار في المعهد يتقدم بطلب استقالة إلى مدير المعهد بشرط توقيع ولى أمره إذا كان الطالب أقل من واحد وعشرون عاماً ويلتزما متضامنين برد تكاليف تدريبه وإعاشته وما تقاضاه من مكافآت شهرية وما تحملته الدولة من مصروفات أثناء فترة دراسته بالمعهد.

إذا ثبت بقرار من اللجنة الطبية المتخصصة فقد الطالب أثناء فترة الدراسة شرطاً من شروط اللياقة الصحية أو النفسية يتم فصله بقرار من مجلس التأديب.

إذا ثبت عدم صحة البيانات المقدمة من الطالب أو أغفل بعضاً منها والتي قد تؤثر على شروط القبول بالمعهد يُفصل بقرار من مجلس التأديب.

مزايا الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية
تتحمل الدولة نفقات التعليم، والتدريب، وقيمة الملابس ذات الصلة أثناء فترة الدراسة بالمعهد.

تصرف للطلاب المنتظمين بالدراسة مكافاة مالية شهرية أثناء فترة الدراسة.

يمنح الأوائل والمتفوقين حوافز مادية ومعنوية.

الاستفادة من المزايا المالية التي يمنحها صندوق التكافل لأفراد هيئة الشرطة “بعد التخرج”.

الاستفادة من الخدمات الاجتماعية والمساهمات الإنسانية التي تقدمها لجنة الرعاية الاجتماعية بالوزارة وكذا المزايا التي يتمتع بها أفراد هيئة الشرطة في إطار اللوائح المنظمة “بعد التخرج”.

تناشد وزارة الداخلية جميع المتقدمين للالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي، بعدم التعامل إلا من خلال التردد على المعاهد المعلنة فقط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى