قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، إنه تم كشف الستار اليوم، عن نتائج دراستين لخفض الوزن في مرضى السمنة بعقار تيرزيباتيد Tirzepatide والذي يستخدم لعلاج السكر تحت اسم مونچارو Mounjaro
أهم الأخبارابحاث و دراساتالأدوية

“النتائج لا يمكن تصديقها”.. أستاذ بجامعة هارفارد يكشف تفاصيل عقار لخفض الوزن 

قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، إنه تم كشف الستار اليوم، عن نتائج دراستين لخفض الوزن في مرضى السمنة بعقار تيرزيباتيد Tirzepatide والذي يستخدم لعلاج السكر تحت اسم مونچارو Mounjaro.

وأضاف حمدي فى منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن النتائج لا يمكن تصديقها، فلم يحدث من قبل أن انخفض الوزن بمتوسط ٢٦٪؜ بعد ٨٤ اسبوع في الدراسة الاولى Surmount-3 وبعد ٨٨ اسبوع في الدراسة الثانية Surmount-4، فذلك يعادل ربع وزن الجسم!.

وتابع:” هذه النتائج ربما تضع المسمار الأخير في نعش جراحات خفض الوزن، فهذه الحقن الاسبوعية تحقق نتائج مماثلة للجراحة، ودون مضاعفات الجراحة، موضحا:”كان متوسط وزن المرضي قبل العلاج في الدراستين حوالي ١٠٧ كيلو”.

وأوضح أنه من المعروف أن هذا العقار يخفض الشهية للأكل لحد كبير، وينصح عند استخدامه أن يكثر الشخص من أكل البروتينات وزيادة رياضة بناء العضلات حتى لا تنخفض كتلة عضلات الجسم.

وأشار إلى أنه حتى الآن، لم تعتمد هيئة الغذاء والدواء الأمريكية هذا العقار لعلاج السمنة، فهو يستخدم الآن فقط لعلاج السكر من النوع الثاني، ولكن المتوقع الموافقة عليه لعلاج السمنة هذا العام وربما تحت اسم جديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى