fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

النيابة الإدارية تطالب «الوزراء» بتصريف أدوية فيروس سي قبل انتهاء صلاحيتها

 

أرسل رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار علي رزق خطابًا، إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بشأن تحقيقات النيابة الإدارية حول المخزون الموجود لدى الشركة المصرية لتجارة الأدوية من عقار كلاتازيف المعالج للالتهاب الكبدي الفيروسي، والذى يصل إلى عدد 52066 عبوة بقيمة 68 مليون جنيه، وعدم توزيع هذا المخزون على الرغم انتهاء صلاحية تلك العبوات في شهور مارس ومايو ويونيو من العام القادم.

وطالب المستشار علي رزق رئيس الهيئة في خطابه بسرعة اتخاذ اللازم نحو التصرف في تلك الكمية قبل انتهاء صلاحية بعضها في مارس 2017 وبما يتفق مع القوانين والقواعد المقررة حفاظاً على المال العام.

وكانت تحقيقات وحدة قضايا الاستثمار التابعة لمكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية -في القضية رقم 51 لسنة 2016 استثمار -قد كشفت عن قيام الشركة المصرية لتجارة الادوية بشراء العقار السابق بناء على طلب اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة بأجمالي مبلغ 118 مليون جنيه تم سدادها مقدماً بالكامل إلى الشركة الأمريكية الموردة.

وكانت التحقيقات انتهت إلى تحديد كافة المسؤوليات التأديبية عقب امهالهم مهلة لتوزيع المتبقي من العقار المذكور دون جدوى، كما انتهت النيابة الإدارية لإبلاغ النيابة العامة بالشق الجنائي للواقعة واخطار بعض من الجامعات لاتخاذ اللازم نحو رئيس وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى