fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

النيابة الإدارية تعاين حضانات مستشفى طلخا العام

النيابة الإدارية تعاين حضانات مستشفى طلخا العامشكل المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، لجنة لمعاينة وحدة الأطفال حديثى الولادة بمستشفى طلخا المركزى، على خلفية ما تم نشره بمواقع التواصل الاجتماعى من فيديو لأحد المواطنين، يستغيث بوزير الصحة ومحافظ الدقهلية، بشأن إهمال المختصين بقسم الحضانات بمستشفى طلخا في توفير العلاج والرعاية الطبية لنجله، مما أدى إلى وفاته بقسم الحضانات.

وقرر المستشار محمد شطا، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، مدير نيابة طلخا، تشكيل لجنة برئاسة المستشار أشرف الحلوجي، الوكيل العام بالنيابة الإدارية وعضوية المستشارين شيماء السعيد ويارة فوزي ووكيل أول النيابة حسام حسن لتنفيذ توجيهات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وأسفرت معاينة النيابة عن أن قسم الحضانات بمستشفى طلخا به 25 حضانة و6 أجهزة تنفس صناعي، وأن عدد الحالات المتواجدة بالقسم وقت المعاينة 14 حالة مع وجود حضانات شاغرة لاستقبال حالات أخرى.

وبالرجوع إلى بطاقة العلاج الخاصة بالحالة محل النشر تبين أنها مسجلة باسم الطفل محمد صبري شعبان مصطفى، وأن تاريخ دخوله إلى القسم مساء 28 مايو الماضي، في الساعة التاسعة وخمسون دقيقة حيث تم التشخيص بمعرفة أطباء القسم بأن حالة الطفل سيئة، ويعاني من عيب خلقي بالقلب وضعف بالنبضات، وأن الحالة لم تستجب للعلاج ما أدى إلى وفاته في الساعة الرابعة صباح يوم 29 من الشهر ذاته.

وأكدت النيابة الإدارية أنها في انتظار التقرير الطبى النهائي الذي يعد بمعرفة اللجنة، للتصرف في ضوء ما يسفر عنه، وتبين من خلال إطلاعها على كافة المستندات والسجلات بالمستشفى، أنه تم تشكيل لجنة على مستوى عال من أساتذة طب الأطفال بمستشفى جامعة المنصورة، ومديرية الشئون الصحية بالدقهلية .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى