fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الوزراء: بدء تطعيم العاملين فى المنظومة التعليمية بلقاح كورونا إجباريا

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إنه سيتم تطعيم جميع العاملين بالمنظومة التعليمية بلقاح كورونا إجباريا وذلك لمن زاد عمره عن 18 عاما.

وأوضح سعد أن هذا النظام تم تطبيقه في قطاع السياحة، في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء، وكان لذلك أثر إيجابي على تشجيع السائحين على المجئ لمصر والاستمتاع دون خوف وهو ما سيتم تطبيقه في العملية التعليمية”.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء: نناشد الأهالي وأولياء الأمور على تشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح المجاني، وسيشمل كل أعضاء المنظومة التعليمية حتى سائق السيارة الذي يصل بالأغذية إلى المدارس سيحصل إجباريا على اللقاح، وسيكون التحليل إلزامي لاستمرار هذه المعلمين والأساتذة في عملية التعليم، ومن هم دون 18 عام لن يحصلوا على اللقاح بشكل إجباري.

وتابع: منظمة الصحة العالمية وضعت قاعدة أن يكون سن 18 هو بداية الحصول على اللقاحات، ونحن في مصر لدينا أبحاث خاصة بهذا الأمر، وكورونا عودتنا أن كل الدراسات والأبحاث قابلة للتغير والتطوير، ورئيس الوزراء سيصدر قرارات تنظم عملية الحصول على اللقاح وتحديد الإجراءات المتخذة تجاه من يرفض الحصول عليه.

وأوضح: سنعطي فترة محددة نسمح فيها بالحصول على اللقاحات، وبعد أن تنتهى المهلة سيكون هناك إجراءات تجاه من رفض الحصول عليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى