fbpx
أهم الأخبارالأدوية

اليمن تتسلم شحنة مساعدات مصرية اليوم.. أدوية وأمصال ومستلزمات طبيه

قامت مصر اليوم الخميس، بتسليم الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية المصرية الموجهة إلى الشعب اليمني الشقيق، والتي سيتم إرسالها علي شحنتين مكونة من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح صحفي اليوم، إن وزارة الخارجية قامت بالتنسيق مع وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصري، بإعداد وتجهيز المساعدات التى سيتم إرسال الشحنة الأولى منها يوم غد الجمعة 6 أبريل والثانية يوم 9 أبريل الجاري إلى اليمن.

وشارك في مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والسيد ناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى والسيد محمد على مارم السفير اليمنى فى القاهرة، بحضور ممثلين عن باقي الوزرات والجهات المصرية المعنية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السفير ناصر حمدي سفير مصر لدي المملكة العربية السعودية وغير المقيم باليمن سيقوم باستقبال المساعدات فى الرياض وتسليمها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمهيداً لنقلها إلي اليمن.

وقد سبق لمصر إرسال شحنات إنسانية لليمن فى إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التى تجمع مصر باليمن الشقيق، وإيماناً منها بأهمية مساندة الشعب اليمنى فى محنته الراهنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى