fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

انطلاق حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد كورونا بالإسكندرية

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد 22 مايو، حملة “طرق أبواب”؛ للتطعيم ضد فيروس كورونا والتي تستهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن من قاطنى الإسكندرية وزوارها ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر.

995 فريق ثابت بالإسكندرية

وقال الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه سيتم عمل افتتاح تجريبى للحملة فى حين تستمر الفعاليات الرسمية للحملة بدءا من الأحد 22 مايو وحتى الخميس 9 يونيو 2022، حيث يتم التطعيم ضد كورونا من خلال 995 فريق ثابت ومتحرك بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات و الأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين علاوة على 2500 فرق توعوية تجوب المنازل لترشد المواطنين المقيمين إلى أقرب مكان لتلقى الخدمة .

شهادة للمطعمين في شوارع الإسكندرية

وفي السياق قال الدكتور وليد زاهر، مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن جميع أنواع الطعوم متوفرة خلال الحملة بالمجان، ولا يوجد موانع للتطعيم، حيث يتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقى التطعيم من خلال الرقم القومى للمواطن، ثم يتم اعطاؤه الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية.

 وأضاف لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان التطعيم ، مشيرا الى أنه سيتم خلال الحملة حل أى مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكترونى التى تعرض لها بعض المواطنين .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى