fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالتعاون بين المعهد القومى و«ايفا فارما».. الكشف وتقديم العلاج لـ 200 مريض سكر

نظم المعهد القومى للسكر بالتعاون مع شركة ايفا فارما، أمس الاثنين، يوم مجانى للكشف على مرضى السكر، ومتابعة حالات المرضي، وصرف العلاج المجاني، وإجراء الفحوصات المجانية لهم، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للسكري.
شهدت الفاعليات بعض المحاضرات لتقديم النصائح و الإرشادات لمرضي السكر، شارك فيها أساتذة معهد السكر يترأسهم الدكتور هشام الحفناوي رئيس المعهد القومي للسكر، ووصل عدد المرضى الذين أجرى الكشف عليهم أكثر من 200 مريض.
وقال الدكتور هشام الحفناوي إن مرض السكر له مضاعفات خطيرة، إن لم يلتزم المريض بظبط نسبة السكر فى الدم، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي سليم، ونمط حياة صحى، والطعام والشراب والأنشطة اليومية والرياضة والمشى، بجانب تحليل منتظم لمستوى السكر بالدم صايم وفاطر وتراكمى.
ونصح حفناوي المرضي بالإلتزام بالأدوية وجرعاتها مع متابعة دورية مع طبيب السكر مرة كل سنة على الأقل، ومرة كل ثلاثة أشهر إذا كان يوجد مضاعافات، مشيرًا إلى أن 75% من مرضى السكر يصابوا بمضاعفات الأوعية الدموية الدقيقة (العين – الكلى – التهاب الأعصاب الطرفية)، بسبب الاهمال فى علاج المرض.
من جانبها قالت الدكتورة نهال نادر مسئولة التسويق بشركة ايفا فارما، إن الشركة تنظيم العديد من الفعاليات الخاصة فى شهر نوفمبر لدعم مرضي السكر، وكان أولى هذه الفعاليات يوم الجمعة 3 نوفمبر من خلال استضافه البروفسيور العالمى د. بيتر كمبلر أستاذ الباطنة والسكر ورئيس الجمعية المجرية لدراسة مرض السكر، ومناقشه أحدث آليات تشخيص وعلاج مرض السكر من النوع الثانى، وكذلك أحدث أساليب الوقاية وعلاج مضاعفات مرض السكر، بحضور أكثر من 300 طبيب مصرى متخصصون فى مجال أمراض الباطنه والسكر.
وأضافت أن الشركة تدعم فاعليات أخرى مع قسم السكر بجامعة عين شمس يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 14 و 15 نوفمبر، يجري فيهم الكشف المجاني علي المرضي، وتقديم بعض الفحوصات المجانية للمرضي، مثل السكر التراكمي وفحص قاع العين والتهاب الأعصاب وقياسات الضغط والوزن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى