fbpx
أهم الأخبارالأدوية

بالصور .. الصيادلة يتحملون زيادة سعر الأدوية بعد ضريبة القيمة المضافة

كتبت – آية أشرف:

كشفت نسخة من فاتورة أدوية أرسلها الدكتور جميل بقطر عضو نقابة الصيادلة لموقع «دكتور نيوز»، عن تحميل الصيادلة لضريبة القيمة المضافة التي تسببت في زيادة جديدة على أسعار الأدوية.

وقال بقطر أن الصيادلة هم من يتحملوا قيمة الضريبة المضافة كاملة، ولن يتم توزيعها على جميع المراحل لإنتاج الأدوية، ومنها الصيدلي والمنتج والموزع وتجار التجزئة.

وأكد بقطر أن فاتورة دواء من الشركة المصرية لتجارة الأدوية كشفت ذلك، بعد أن تم إضافة 7 جنيهات كأرباح تجارية يدفعها الصيدلي بما يتخطى قيمة الضريبة المضافة المقررة 5%.

وأوضح بقطر أنه تم إبلاغ الصيادلة باستثناء  12 صنف دوائي، وإعفائه من الضريبة المضافة، مشيراً إلى أنه من المفترض ان للصيدلي نظام ضريبي متعارف عليه يدفع به 1% من الأرباح أخر العام.

ورأى بقطر أن الضريبة تمت إضافتها على أرباح الصيادلة، وليس على أرباح المنتج بالرغم من أن الشركات المنتجة تحقق ربحية أعلى من الصيدلي تصل إلى 30 و40% من قيمة الأدوية.

وأكد بقطر أن هناك حوالي 62 ألف صيدلية منها 52 ألف في مصر فعالة قد تتعرض لضرر بالغ نتيجة قانون الضريبة الجديد، بالإضافة لحوالي 1000 صيدلية تابعة للسلاسل يعمل بها أكثر من 5000 صيدلي.

فاتورة

25222

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى