fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. تعرف على تفاصيل الاجتماع الدوري لمديري المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة

عقد الاجتماع الدوري لمديري المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، أمس الأربعاء، بحضور الدكتور أحمد محي القاصد رئيس قطاع الطب العلاجي، والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور سامح العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وقال الدكتور أحمد محي القاصد إن المرحلة المقبلة لابد أن تشهد إنشاء وحدات متخصصة بالمستشفيات، كوحدات للمفاصل ووحدات لجراحة اليد وأخرى للعمود الفقري، مشيرًا إلى أن هناك خطة للتوسع في مستشفيات الأمانة وذلك بضم بعض المستشفيات لمظلة الأمانة، كمستشفى إسنا ومستشفى 15 مايو.

وأوضح «القاصد» خلال الاجتماع، أن هناك ضرورة ملحة لإنشاء مستشفيات للطوارئ في مختلف أنحاء الجمهورية، على غرار مستشفى البنك الأهلي؛ وذلك لتغطية المناطق المحرومة من الخدمة، مضيفا أن المباني لابد أن تكون مطابقة للمعايير التصميمية، كمعهد ناصر و الهرم والهلال.

وأضاف أنه بجانب الاهتمام بالمباني والإنشاءات لابد من الاهتمام بخطة العمالة والعنصر البشري، فمنذ عام 2012 والأمانة تسعى لعملية تطوير وتغيير شامل، لافتًا إلى أن 75% من عملية التغيير هي تغيير الأداء البشري وتطويره وتحسينه، وذلك من خلال تأهيل العمالة وتنمية المهارات والتعليم.

وشدد «القاصد» على ضرورة عمل بروتوكولات للعلاج والإقامة، مع ضرورة احترام حقوق المرضى والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وأكد رئيس قطاع الطب العلاجي، أن الشعب المصري بعد ثورتين يأمل في خدمة طبية لائقة، وأن ما نحتاجه هو تطوير أداء مستشفيات الأمانة حتى تحتفظ بمكانتها وتظل منارة مستشفيات الصحة.

وقام محي القاصد بتكريم الدكتور محمد القاضي مساعد رئيس الأمانة للتفتيش الفني، وإهدائه المصحف الشريف كهدية رمزية لبلوغه سن المعاش، متمنيا له دوام الصحة والعافية.

كما قامت الدكتورة ميرفت غازي مدير إدارة مكافحة العدوى، بعرض تقديمي عن إنجازات إدارة مكافحة العدوى في العام 2015-2016، وتضمن العرض حصول مستشفى البنك الأهلي على المركز الأول على المستشفيات متعددة التخصص، وذلك في الالتزام بمعايير وإجراءات مكافحة العدوى أما بالنسبة للمستشفيات الأحادية فقدحصلت رمد روض الفرج على المركز الأول، وفي جراحات اليوم الواحد حصلت جراحات مدينة نصر على المركز الأول، وفي الأورام كانت أورام دمياط أعلى من مثيلاتها في الالتزام بمعايير وإجراءات مكافحة العدوى.

وقامت إلهام عبد الرحمن مدير إدارة النظم والمعلومات، بعرض تقديمي عن إجمالي التردد والعمليات بالمستشفيات، بالإضافة لجلسات الغسيل الكلوي وحالات القسطرة القلبية وزرع النخاع والقلب المفتوح.

وقام المهندس سامح عوضين مدير الإدارة الهندسية بالأمانة، بعرض تقديمي عن المشروعات التي تم إسنادها خلال العام المالي 2015 -2016، كما تم عرض المشروعات الجارية وبيان التجهيزات الطبية التي تم إسنادها في ذات الفترة.

المراكز الطبية 1

المراكز الطبية 2

المراكز الطبية 3

المراكز الطبية 4

المراكز الطبية 5

المراكز الطبية 6

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى