fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. وزير الصحة يتفقد انشاءات مستشفى أبو خليفة بالاسماعيلية

تفقد الدكتور أحمد ‏عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، الأعمال الإنشائية لمستشفى طوارئ أبو خليفة، والتي تقع على طريق الإسماعيلية بورسعيد، والتي كانت متعثرة منذ ٢٠٠٥.
‏وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى متخصصة في حوادث الطرق والطوارئ نظراً لموقعها على الطريق السريع، ‏حيث تحتوي على ١٣١ سريرا، ١١٦ منهم إقامة والباقي رعاية مركزة، لافتاً إلى وجود 5 غرف عمليات، 2 منهم في الاستقبال، مشيراً إلى أن تكلفة الإنشاءات بلغت حوالي ٢٧٣ مليون جنيه.

‏وأضاف وزير الصحة والسكان، أن المستشفى تحتوي على معظم التخصصات الطبية من ‏عظام ورمد ومخ وأعصاب وأوعية دموية، كما تضم قسماً للأشعة به أشعة مقطعية وأشعة عادية وأشعة دوبلر. ‏

‏وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الطبية للمستشفى، وأن تكون غرف الرعاية المركزة بها عازل زجاجي وشاشة وكاميرا مع وجود غرفة تحكم على غرار مستشفى ١٥ مايو لتواصل ذوي المريض مع مرضاهم.

كما وجه وزير الصحة والسكان بالاهتمام بسكن الأطباء والاستشاريين، بالإضافة إلى الميكنة الكاملة للمستشفى، والتي أصبحت موجودة في أي مستشفى جديدة تنشئها وزارة الصحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى