fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

بداية من الأحد.. الحكومة تُعلن عن مواعد حظر التجوال الجديدة

أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، عن تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الرابعة صباحًا بشكل يومي.

وقال هيكل، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن هذا القرار يبدأ العمل به اعتبارًا من الأحد المقبل.

وأوضح أنه تقرر مد ساعة للمحال التجارية على أن ينتهي العمل 6 مساءً، واستمرار تخفيف العمل في المصالح الحكومية.

وأشار إلى أنه تقرر السماح للنوادي بالبدء في استلام الاشتراكات ورفع كفاءات المباني في هذه النوادي، كما ناقشت اللجنة دراسة فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة.

ولفت إلى أن اللجنة قررت استمرار غلق المتنزهات حتى نهاية الشهر الحالي، مؤكدًا أن لجنة أزمة كورونا هدفها دائما هو الحفاظ على صحة المواطنين مع استمرار عجلة الاقتصاد.

وأضاف أن كل دولة تتعامل مع أزمة كورونا وفقًا لظروفها التى قد تتوافق أو لا تتوافق مع أخرى، ومن الضروري اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، اجتماعًا للجنة العليا لإدارة أزمة “كورونا” لمناقشة عدد من الملفات المختلفة من بينها عودة الحياة تدريجيًا لطبيعتها.

وناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة “كورونا” وإجراءات التعايش خلال المرحلة المقبل، وسط توقعات بتعديل مواعيد الحظر.

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس “كورونا” المستجد، مشيرة إلى ما وصلت إليه أعداد المصابين التى تحولت نتائج التحاليل الخاصة بهم من إيجابية إلى سلبية، وكذا الذين تلقوا العلاج وخروج من المستشفيات، هذا إلى جانب إجمالى الحالات المصابة والوفيات الناتجة عن الإصابة بهذا الفيروس، موضحة الموقف الوبائى وتوزيع الحالات الإيجابية على مستوى محافظات الجمهورية.ش

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى