fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تحرك برلماني بشأن تأخر صرف «بدل مخاطر المهن الطبية» بالتأمين الصحي

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو لجنة صحة النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة والسكان، والمالية بشأن تأخر تطبيق قرار زيادة بدل مخاطر المهن الطبية بهيئة التأمين الصحي.

تأخر صرف البدلات المقررة بالهيئة العامة للتأمين الصحي

وأوضحت “النحاس” في طلبها إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن هيئة التأمين الصحي لم تنفذ القرارات الصادرة عن تعديلات قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح الصادر بقانون رقم 14 لسنة 2014.
وأضافت أن هيئة التأمين الصحي لم تقم بصرف بدل مخاطر المهن الطبية للصيادلة المكلفين بالهيئة، وقيمته 1600 جنيه لأطباء الأسنان، والصيادلة، والبيطريين، وأخصائي العلاج الطبيعي.

مشروع تعديل قانون أعضاء المهن الطبية

يذكر أن مجلس النواب، قد وافق نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون خاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، والذي تضمن زيادة فئات بدل مخاطر المهن الطبية بواقع “300” جنيه للأطباء البشريين، والأسنان، والبيطريين، والصيادلة” وأخصائيي العلاج الطبيعي” وأخصائي التمريض العالي” والكيميائيين” والفيزيقيين، و”٢٥٠” جنيهًا للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض” والفنيين الصحيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى