fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة مريضة نتيجة خطأ طبي بمستشفى حكومي

تقدم النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بسبب الإهمال الطبي الذي شهدته مستشفي الصف بمحافظة الجيزة الثلاثاء، نتج عنه وفاة إحدى المواطنات.

 

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، إن المواطنة نفيسة أ.م. س، دخلت مستشفى الصف المركزى، لاجراء عملية جراحية لإستئصال المرارة، وبعد إجراء التحاليل والإجراءات اللازمة دخلت غرفة العمليات، وقام الدكتور أ . م ، باجراء العملية لها.

 

وتابع:” بعد اجراء العملية تم نقلها لغرفة الإفاقة إلا أن “التمريض” بالمستشفى وجد أن المريضة مازالت تنزف، فقام بالاتصال بالطبيب الذى أجرى لها العملية ،الا أنه لم يرد ثم أغلق التليفون، مما دفع طاقم التمريض بإخبار طبيب الرعاية المركزة والذى طلب على الفور بعمل أشعة مقطعية لها على البطن فأظهرت الأشعة أن طبيب الجراحة قد تسبب فى قطع وريد كبير فى بطن المريضة أثناء إجراؤه العملية ما تسبب فى نزيف داخلى فتم نقلها سريعا الى قسم العناية المركزة “.

وأشار عابد، إلى أنه تم عمل تحليل هيموجلوبين “للمريضة” فكانت نتيجة التحليل 7 ، رغم أن النتيجة قبل إجراء العملية كانت 14 ، مما يؤكد فقد كمية كبيرة من الدماء، لافتا، إلى أن طبيب الرعاية حاول أسعافها، إلا أنها فارقت الحياة بسبب قطع طبيب الجراحة وريد في ببطنها.

وطالب عابد، وزارة الصحة بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومعاقبة المتسبب فيها حتي لا تكرر مرة أخرى، قائلا:”نشهد تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة بشكل شبه يومي في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية، ولابد من تغليظ العقوبة بمنع التكرار، وعلى النقابة أن يكون بها دور فى هذا الأمر الذى زاد بشكل لافت للنظر”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى