fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلماني يطالب رئيس مجلس الوزراء بإلغاء قرارات الصحة برفع أسعار الكشف بالمستشفيات

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن قرار رفع أسعار الكشف بالعيادات الخارجية بالمستشفيات.
وأوضح “قاسم” في طلبه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن أسعار الكشف بالعيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية تراوحت ما بين 10، و20 جنيهًا؛ بعد أن كانت قيمتها جنيهًا واحدًا فقط؛ بل وصلت في بعض المستشفيات ومنها على سبيل المثال معهد ناصر إلى 30 جنيها.
وقال إن الوزير، وللأسف الشديد قرر صرف صنف دوائي واحد بالمجان للمرضى من المستشفيات، والباقي يقوم المريض بدفع المقابل المادي له.
وأضاف أن دخول المرضى في الاستقبال اقتصر على الحالات الطارئة فقط؛ بهدف توجيه الشريحة الأكبر إلى العيادات الخارجية، والحصول على موارد مالية من المواطنين.
كما طالب عضو مجلس النواب رئيس مجلس الوزراء بسرعة التحرك لإلغاء هذه القرارات التي تضر بمصلحة المواطن البسيط، وتهدر حقه في الحصول على الخدمات الطبية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
وأشار “قاسم” إلى أن إنجازات الصحة اقتصرت فقط على المبادرات الرئاسية المتعددة، والناجحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات الصحية.
مؤكدًا على أن هذه المبادرات رفعت اسم مصر في القطاع الصحي أمام العالم كله، خاصة فيما يتعلق بالقضاء على فيروس سي، أو مواجهة وباء كورونا العالمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى