fbpx
أهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ومديرية الصحة لاكتشاف وعلاج أورام الثدى

عقد اليوم بكلية الطب جامعة الفيوم، اجتماعا مشتركا بين مسئولى وزارة الصحة عن البرنامج الرئاسى لصحة المرأة، مع الدكتورياسر حتاتة عميد كلية الطب ووكلاء الكلية، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين مديرية الصحة بالفيوم وكلية الطب بجامعة الفيوم.

ناقش الاجتماع امكانية تنفيذ البرنامج الرئاسى لصحة المرأة بالجامعة وتوفير الكشف الطبى والتحاليل لعضوات هيئة التدريس وطبيبات وموظفات وطالبات الجامعة بالاضافة الى امكانية الاتفاق على بروتوكول تعاون بين الصحة وكلية الطب لتوفير مزيدا من الفحص للحالات المكتشفة وتوفير العلاج اللازم لها داخل الجامعة توفيرا لمشقة وعناء السفر.

وأكد عميد كلية الطب بان الكلية لديها العلاج الكيمائى وجارى العمل على توفير العلاج الاشعاعى بحلول منتصف العام القادم مما سيوفر خدمة جديدة لاهالى المحافظة.

كما رحب بالتعاون مع مديرية الصحة ووافق على تنفيذ المبادرة بعد تدريب عددا من طبيبات الامتياز للمشاركة فيها وسيتولى تدريبهن الدكتور محمد ابراهيم وسيتم البدء بكلية الطب ثم يتوالى الكشف بباقى كليات الجامعة وذلك بعد موافقة معالى رئيس الجامعة واكد على توافر الانترنت بالجامعة.

ومن جانبها اكدت الدكتورة سلوى جزر، ان وزارة الصحة ستوفر  المستلزمات الطبية والمطلوب توفير غرفة للكشف واخرى لمدخلى البيانات وستقوم مديرية الصحة بشرح البرنامج وتوضيح خطواته ومتابعة تسجيل البيانات الخاصة به.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى