fbpx
أهم الأخبارالأدوية

بعد أنباء رحيله من هيئة سلامة الغذاء.. من هو الدكتور حسين منصور؟

بعد 5 سنوات وشهرين أي 1885 يوما انتهت خدمة الدكتور حسين منصور رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إذا ما صحت أنباء استقالته وربما إقالته وفي الحالتين نهاية خدمته كمسئول أول عن إحدى الهيئات المهمة لمراقبة الغذاء وتتداخل مع صناعات متنوعة على رأسها الدواء.

اقرأ أيضا:

شعبة الأدوية: 330 شركة ترفض قرار هيئة الدواء بشأن المكملات الغذائية

«سلامة الغذاء» ترد: تسجيل المكملات الغذائية من اختصاصنا دون غيرنا (مستند)

 

“تعيين وتجديد ورحيل” هي مراحل الدكتور حسين منصور رئيسا لمجلس إدارة الهيئة على رأس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وهو ما نتعرف عليه في السطور القادمة في عدة نقاط:

 

1- في 3 يوليو 2017 أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل قد أصدر قرارا بتشكيل مجلس ادارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور حسين منصور لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور القرار.

2- في 14 يوليو 2020 جرى التجديد للدكتور حسين منصور رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء

3- آخر أعماله كانت اجتماع مع الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية ووفد من نواب مجلس الشيوخ و ممثلين عن بعض مصانع المكملات الغذائية لبحث أزمة قرار هيئة الدواء المصرية بشأن وضع قواعد تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية (من ضمنها المكملات الغذائية)، واقتصار تسجيلها على هيئة الدواء المصرية دون غيرها من الجهات.

May be an image of 9 people, people sitting and people standing

 

 

4- شغل الدكتور حسين منصور العديد من المناصب القيادية منها منصب وزير مفوض ورئيس المكتب الزراعي بواشنطن 15/1/2007بالإضافة إلى مستشار وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية 2006 /10/1 ووزير مفوض ورئيس المكتب الزراعي بواشنطن 15/10/2002.

5- شغل منصب عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس ووكيل الكلية و مدير شبكة المعلومات الجامعية، ونال درجة الدكتوراه في فلسفة الإنتاج الحيواني من جامعة ويسكونسن الأمريكية، وحصل على ماجستير في الإحصاء الحيوي من جامعة ويسكونسن الأمريكية، وماجستير في الإنتاج الحيوانى من جامعة أسيوط وبكالوريوس في العلوم الزراعية من جامعة عين شمس.

6- على مستوى المناصب الدولية، شغل الدكتور حسين منصور العديد من الأنشطة الدولية من بينها: رئيس الفريق العربي المتخصص لسلامة الغذاء وممثل جمهورية مصر العربية في عدة لجان (لجنة صحة وسلامة الغذاء – لجنة توسيم الأغذية – لجنة متبقيات الأدوية في الأنسجة الحيوانية – لجنة الخضار والفواكه المصنعة) هيئة دستور الأغذية في الأمريكتين (Codx)، وعمل كمراقب ممثل لجمهورية مصر العربية في منظمة الزراعة لدول الأمريكتين بكوستاريكا لمده 6 سنوات.

7- رئيس لجنة فائض السلع الغذائية لدعم الدول النامية والتابعة للأمم المتحدة لمدة 6 سنوات.

8- عضو لجنة تقييم استراتيجيات الحفاظ على الثروة الحيوانية في منظمة الأغذية والزراعة بروما لمدة 3 سنوات.

9- عضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشارقة – الإمارات العربية لمدة 3 سنوات.

10- له العديد من المؤلفات تنوعت ما بين كتب وأبحاث علمية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى