fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بلاغ يتهم “السلام الدولي” في وفاة مسئول حكومي: “الدكتور أنكر موتها وهرب”

تقدمت أسرة راوية فاروق زعتر، وكيل وزارة المالية سابق، ببلاغ ضد مستشفى السلام الدولي بالمعادي، والطبيب أ. ع، لاتهامهما بالإهمال والتسبب في وفاة المريضة، التي كانت تعاني من ارتفاع ضغط الشرياني ومرض البلوي السكري.

أسرة وكيلة وزارة المالية تتهم مستشفى السلام الدولي بالإهمال

ووفق ما نشره موقع القاهرة 24، فإن المريضة التي توفيت لاحقا، دخلت على إثر إصابتها بارتفاع ضغط الشرياني ومرض البلوى اسكري، لعمل قسطرة على الشريان التاجية مع احتمال التوسيع بالبالون، وتركيب دعامة دوائية وتم عمل قسطرة عن طريق سريان اليد اليمنى.

وحسب الموقع، فإن الأسرة أكدت في بلاغها أن الطبيب خرج لهم في منتصف العملية وأخبرهم أنه يوجد ضيق في شريان واحد فقط يستدعي تركيب دعامة وأن الأمر ليس خطير، ثم فجأة بعد نصف ساعة فجأة سمعت أسرة المتوفاة أجهزة الإنذار بالمستشفى تبلغ بحالة توقف قلب ثم سألوا المستشفى فأخبرتهم أنها ليست الحالة التي لديهم بداخل العمليات ثم خرج الطبيب وأبلغهم أنه حدث ثقب في الشريان أثناء تركيب الدعامة فعندما ثارت أسرة المتوفية دخل مرة أخرى لغرفة العمليات، وأبلغوهم بعد ساعة أن الحالة توفت فكانوا في خلال هذا الوقت قاموا بتهريب الدكتور وتزوير التقرير الطبي، وفق المنشور على موقع “القاهرة 24”.

اتهام بإهمال مستشفى السلام الدولي

وتابعت الأسرة: “لم يوجد طبيب جراح أثناء إجراء العملية، مما أدى إلى الوفاة فور ثقب الشريان، موضحين أن حالة غرفة العمليات كانت في وضع لا تصلح لإجراء عملية بهذا الشكل، ودخلنا بالمريضة على رجلينا وخرجنا بيها جثة من المستشفى، بسبب خطأ الطبيب الذي يعمل بها، وأخفوا علينا الوفاة 3 ساعات عشان محدش يعرف حاجة ويقدروا يتصرفوا في الأوراق”.

ونشر الموقع مجموعة من الصور المرفقة ببلاغ الأسرة ضد مستشفى السلام الدولي بالمعادي، هي:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى