fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بمستشفيات جامعة المنصورة.. استئصال ورم من بطن طفلة عمرها 9 شهور

تمكن فريق جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى، بجامعة المنصورة، من استئصال ورم كبير الحجم من طفلة عمرها ٩ أشهر بعد ظهور تضخم غير طبيعي بمنطقة البطن.

وقال الدكتور أحمد الرفاعى مدير عام المستشفى، إن الطفلة حالتها نادرة ومعقدة وجديدة، من الحالات التي تتعامل معها مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، موضحا أن عمرها 9 أشهر، وبدأت القصة منذ 3 أشهر عندما لاحظ أهلها تضخما غير طبيعي ببطنها وبدأت رحلتهم في البحث عن سبب هذا التضخم.

وأضاف الرفاعي أنه ما بين تأخر في التشخيص ومحاولتهم البحث عن سبب هذا التضخم تم تشخيص الحالة كورم خلقي ضخم ممتد من الكبد ويشغل أغلب مساحة البطن، وتم عرض الحالة على عيادة جراحة الأطفال بالمستشفى، وإنشاء عمل فريق من جراحي الأطفال بالمستشفى لمناظرة الحالة بقيادة الدكتور محمد الغزالي والدكتور كمال عبد الله والدكتور أدهم السعيد.

وأوضح أن الورم من كبر حجمه أدى إلى صعوبة في تنفس الطفلة واحتباس في البول، وتم حجز الحالة وعرضها على الفريق الجراحي، وتم استئصال الورم بنجاح وبدون أي حدوث أي مضاعفات للطفلة، حيث تم اسئصال الورم الذي يقترب وزنه من ربع وزن الطفلة.

وأكد الرفاعي أن الطفلة بحالة جيدة وتم إجراء الجراحة بالتعاون بين جميع الأطباء في المستشفي لمختلف التخصصات من أطباء الأطفال والأشعة والتخدير والجراحين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى