fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

تأجيل محاكمة «أطباء سوهاج» بتهمة الإهمال الطبي والتسبب في وفاة طفل

أصدرت محكمة جنح قسم أول سوهاج، اليوم الأحد، قرارها بتأجيل محاكمة 4 أطباء أصحاب مستشفى خاصة للأطفال، وطبيبين آخرين إلى جلسة 5 مايو المقبل، بعد اتهامهم بالتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية نتيجة للإهمال الطبي.

الإهمال طبي تسبب في مضاعفات أدت إلى الوفاة

وتعود أحداث الواقعة إلى مارس 2023، بأحد المستشفيات الخاصة بدائرة قسم أول سوهاج، عندما أجرى طبيب المسالك البولية، وطبيب التخدير بالمستشفى جراحة خصية معلقة لطفل يبلغ من العمر 10 شهور، دون إجراء أي من التحاليل الطبية اللازمة قبل إجراء العملية.

وتسبب هذا الإهمال الطبي، في توقف عضلة القلب، ونظرًا لعدم توفر التجهيزات اللازمة مثل: أجهزة الصدمات الكهربائية، لم يتمكن الطبيبان من إنقاذ حياة الطفل، مما تسبب في حدوث تليف في خلايا المخ أدى إلى الوفاة.

المستشفى غير مرخص ولا تتوفر به الاشتراطات الصحية

وأفادت التحقيقات، وتقرير الطب الشرعي بأن الطيبين القائمين بإجراء العملية والمسؤولين عن إدارة المستشفى – والتي تبين أنها غير مرخصة – تسببوا في وفاة الطفل نتيجة إهمالهم، حيث خضع المجنى عليه لعملية جراحية تحت تخدير كلي دون إجراء التحاليل الطبية اللازمة، وفي مكان لا تتوافر به الاشتراطات الصحية.

بالإضافة إلى نزع أحد الأطباء الأنبوبة الحنجرية عن الطفل قبل إفاقته، رغم معاناته من حموضة شديدة بالدم، علاوة على موافقة الأطباء أصحاب المستشفى على إجراء عملية كبرى تحت تخدير كلي دون توافر الأجهزة الطبية اللازمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى