fbpx
اخبار الصحة

تأجيل نظر تجديد حبس مستشار وزير الصحة بتهمة «الرشوة»‎

كتب – مدحت علي
حدد المستشار هشام حمدي، المحامي الأول لنيابة جنوب القاهرة، جلسة 30 يونيو الجاري؛ لنظر تجديد حبس الدكتور «أحمد . ع» مستشار وزير الصحة، وسكرتيره الشخصي، لاتهامهما بتقاضى رشوة.

وحضر المتهمان الجلسة في حراسة أمنية مشددة من قسم السيدة زينب إلى مجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، وتم إيداعهما حجز المحكمة تمهيدا لعرضهم على القاضى الجزئي لنظر تجديد الحبس.

وواجهت النيابة خلال التحقيقات مستشار وزير الصحة، بتسجيلات الرقابة الإدارية التي تثبت إدانته، حيث تم تسجيل الواقعة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة بالصوت والصورة، والتي تبين فيها أن الشركة التي تقدمت بالرشوة هي وكيل لإحدى الشركات الأوروبية، وتبين أنها تعمل في مجال توريد المستلزمات والأجهزة الطبية.

وتبين من التحقيقات، أن وزارة الصحة أسندت أعمال إحلال وتجديد وحدة زراعة النخاع للأجهزة بمستشفى معهد ناصر إلى إحدى الجهات الوسيطة بمبلغ 28 مليون جنيه، خاصة بتجهيز 9 غرف عمليات، قيمة تجهيز الغرفة الواحدة 4 ملايين جنيه، وحاولت الشركة منح مستشار الوزير الرشوة مقابل إصدار أمر توريد باسمها لتحصل عليها من الباطن، وتبين من خلال تحريات ضباط الرقابة الإدارية أن تجهيز الغرفة بسعر 950 ألف جنيه للغرفة الواحدة وليس 4 ملايين جنيه للوحدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى