fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين: الفترة الحالية تشهد تفشى الأنفلونزا والفيروس المخلوي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك حاليا زيادة طفيفة في الحالات ومعظمها حالات خفيفة جدا، ولا يوجد تداعيات كبيرة ولا يوجد زيادة غير متوقعة في الحالات، مضيفا، أن هذه الفترة تشهد تفشي التهابات فيروسية أخرى مثل الأنفلونزا أو الفيروس المخلوى التنفسي.

تاج الدين: الفترة الحالية تشهد تفشى الأنفلونزا والفيروس المخلوى

وأضاف “تاج الدين”: “حاليا الوضع بالنسبة لفيروس كورونا مطمئن تماما، ولكن دائما ندعو لأن الوباء لم ينته عالميا، وندعو للحرص والوقاية وأى شخص يصاب بأمراض بالجهاز التنفسي لابد أن يستريح في المنزل من 3 إلى 4 أيام حتى لا تحدث له مضاعفات ولا ينشر الفيروس لأى شخص آخر”، حسب تصريحات لموقع اليوم السابع.

اقرأ أيضا:

الصحة: تراجع إصابات كورونا الأسبوعية منذ بداية الشتاء

رئيس صحة النواب: الموجة السابعة لكورونا بدأت في مصر قبل أسبوعين

وأضاف: بعض الفئات ينصح لها بأخذ الجرعات التنشيطية من لقاح كورونا، وهم كبار السن  الأكثر من 65 عاما، والذين يعانون من أمراض مزمنة سواء بالصدر أو القلب أو الذين يعانون من أورام أو ضعف في المناعة عليهم تلقى الجرعة التنشيطية.

وأوضح، أنه لا يشغلنا كثيرا نوع المتحورات ولكن يشغلنا بأن نراقبه بشدة لمعرفة أى آثار جانبية أو إصابة أعداد كبيرة من المرضى، وكيفية الاستجابة للعلاج، ولكن أى متحورات متوقعة قد تكون موجودة، مؤكدا أنه لا توجد تداعيات كبيرة غير متوقعة تحدث نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى