fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين: الوضع الوبائي لكورونا مطمئن.. واللقاح المصرى فى مراحل ما قبل الإكلينيكية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مطمئن ومسيطر عليه تمامًا، لافتًا إلى وجود رصد واستيعاب للحالات التي تحتاج المستشفيات ورعاية مركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن كل الأدوية المستخدمة في علاج أعراض ومضاعفات المرض متوفرة.

وأشار إلى أن بعض الشركات العالمية أعلنت عن أدوية لكورونا تؤخذ بالفم، منوهًا إلى أن تلك الأدوية لم تأتِ بنتائج في الحالات الشديدة، لكنها أدت إلى نتيجة في الحالات المتوسطة والبسيطة التي تعاني مرضًا مصاحبًا.

وذكر مستشار الرئيس للصحة أن حصول تلك الفئات على الدواء يقلل المضاعفات أو الدخول للمستشفيات، موضحًا أن مصر تنتظر صدور موافقة من المنظمات العالمية الصحية كهيئة الدواء والغذاء الأمريكية ونشر الأبحاث العلمية الخاصة بتلك الأدوية.

وعن لقاح كورونا المصري، أضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن لقاح كورونا المصرى فى المراحل ما قبل الإكلينيكية، وعندما تتم هذه المراحل ويجاز علميًا وفنيًا، من قبل هيئة الدواء المصرية، سيكون جاهزًا للتعامل به فى الأسواق، لافتًا إلى أن مصر تمتلك القدرة العلمية والفنية والبشرية، لإصدار لقاح مصرى، وتابع:” القدرة موجودة والكوادر البشرية متواجدة أيضًا فى مصر”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى