fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين: خطة تدريجية لفتح مستشفيات  عزل في كل مرحلة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن اللقاحات لازالت صالحة للتعامل مع تحورات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الشركات المنتجة تستطيع تغيير شكل التطعيم بحيث يلائم السلالات الجديدة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الدولة والحكومة والجهات العلمية الفنية تدرس اللقاحات وطريقة فعاليتها وإنتاجها وتصنيعها، موضحًا أنها تلقى متابعة دقيقة من الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، واللجان العليا للأزمة.

وأشار إلى عقد مصر اتفاقيات لتوفير لقاحات كورونا، خلال الفترة المقبلة، قائلًا إن هناك برنامجًا زمنيًا لوضع اللقاحات والفئات الحاصلة عليها، مدروس وسيعلن في وقته.

وذكر مستشار الرئيس للصحة أن الجهة الفنية لهيئة الدواء تراجع أي لقاح موجود في مصر، وتدرس التجارب الخاصة به، ثم تجيزه، منوهًا إلى أن كل لقاحات كورونا تم تسجيلها باستخدام الترخيص الطارئ.
وتابع، أنه حتى في وجود اللقاح تعتبر الإجراءات الاحترازية لها الأولوية، واللقاح قد يحمينا من مضاعفات الفيروس ولم يثبت أنه يقي بنسبة 100% من الإصابة بفيروس كورونا”، موضحًا أن مراكز البحث العلمي في الجامعات تدرس أنواع السلالات المتواجدة في مصر فيما يتعلق بفيروس كورونا”.

وأردف، أن الدولة تتخذ القرارات المناسبة على حسب كل مرحلة وقرارات كورونا الأخيرة تتماشى مع طبيعة المرحلة، موضحًا أن هناك خطة للتعامل مع فيروس كورونا على حسب تطورات الأوضاع وحاجة كل مرحلة، مؤكدًا أنه إنه تم إعداد خطة تدريجية لفتح مستشفيات أو أماكن عزل في كل مرحلة.

وأوضح مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، أن مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية تستقبل الحالات المصابة بفيروس كورونا، كما أن هناك تنسيق تم بإضافة مستشفيات وأسرة جديدة وفق كل مرحلة ونحن نمتلك الخبرة السابقة في المرحلة الأولى”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى