fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين: زيادة فى اصابات كورونا بنسبة ١٥٪ ومتوقع ارتفاعها مع الموجة الرابعة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن التجربة المصرية في التعامل مع فيروس كورونا كانت رائدة بكل المقاييس وتستحق الشكر والدعم الذي تلقيناه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية لفضائية “سي بي سي” اليوم السبت:د: “الدولة تكاتفت وتجربة رائدة بما تملكه الدولة من مؤسسات صحية وكوادر بشرية ونتمنى الاستمرار في ذلك”، موضحًا أن تليفات الرئة لا تقتصر فقط على الإصابة بفيروس كورونا ولكنها تحدث فى حالات الاصابة ب الالتهابات الفيروسية الرئوية والتى تنتج بعد الاصابة بالتهاب رئوى شديد.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا وهناك زيادة فى عدد حالات الاصابة حاليا بنسبة ١٥٪ ومن الممكن ان تزداد هذه الحالات بالاضافة لدخول دول العالم الموجة الرابعة للفيروس وهو ما يتحتم عليه الاستمرار فى تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد كورونا.

وأشار، إلى أن الدولة اعتمدت منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، على تنويع مصادر تلقي اللقاحات، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن مصر تعاقدت للحصول على اللقاح الأمريكي جونسون أند جونسون بإجمالي ٢٥ مليون جرعة منه وستصل أول شحنة من هذا اللقاح لمصر مساء اليوم.

وأوضح “تاج الدين” أن تليف الكبد من الممكن ان يشتمل على عدة انواع منها التليف المناعى او استخدام عقاقير طبية دون استشارة الطبيب ومن الممكن ان يصيب فيروس كورونا عيلة بأكملها وشخص واحد فقط يصاب بتليف الكبد ، منوها أن علاجه يكون عن طريق العقاقير الطبية وتعطى مجانا للمواطنين فى غرف العزل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى