fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تدشين مبادرة صيدلي وأفتخر بالمنوفية

دشنت نقابة صيادلة المنوفية بمقرها مبادرة “صيدلي وأفتخر” بحضور فئات صيدلانية مختلة من القطاع الحكومي والخاص وطلاب كليات الصيدلة جامعة مدينة السادات وشباب الصيادلة.
بدأت فعاليات المبادرة بورشة عمل متخصصة والتى تستمر يومين بمقر النقابة عن “أخلاقيات ومبادئ الصيدلة ” و”التعامل الأمثل مع المريض” يحاضر فيها الطبيب الصيدلي محمود ثابت، عضو الجمعية المصرية للتوعية من أجل الصحة والتنمية.
وقال المتحدث الإعلامي للنقابة، الدكتور محمود قصد، إن ورشة العمل تهدف لرفع كفاءة الصيادلة وترسيخ أخلاقيات ومبادئ المهنة والتى تُمثل الفخر فى شخصية الصيدلي ويجب أن يتحلى بها كل مقدمى الخدمة الطبية، حتى تعود المهنة لسابق عهدها تؤدى دورها الإنساني والمجتمعى، والذى أصبح مشوش لدى الأجيال الجديدة من أعضاء الفريق الطبي بسبب عدم تبنى بعض النقابات لهذا الهدف.
وأضاف “قصد” أن مجلس النقابة حريص على بناء جيل صيدلي متميز من الشباب ويسعى دوما لتقويم من ينحرف عن المسار المهنى والأخلاقى من الصيادلة والذى يتسبب عن تجاوزاته فتح الباب لدخلاء مهنة الصيدلة وتشويه المجتمع الصيدلي بأكمله، وقد أتت المبادرة من هذا المنطلق وبسبب ما تعانيه النقابة والمجتمع الصيدلى من تجاوزات لبعض الصيادلة المفتقرين الى أخلاقيات ومبادئ المهنة، ومن المقرر تنظيم العديد من الملتقيات التوجيهية مع شباب الصيادلة لترسيخ مبادئ المهنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى