fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تسجيل 613 إصابة مؤكدة بحمى الضنك في السودان

أعلنت وزارة الصحة السودانية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك في البلاد، حيث سجلت 613 إصابة مؤكدة في ولاية الخرطوم، من بين 1232 حالة اشتباه.

تسجيل 613 إصابة مؤكدة بحمى الضنك في السودان

وسُجلت أولى حالات الإصابة بحمى الضنك في ولاية شمال كردفان في 2 نوفمبر 2022، وذلك قبل أن تنتشر في 12 ولاية من أصل 18 ولاية سودانية.

اقرأ أيضا:

وزير الصحة: 35 حالة مازالت تتلقى العلاج من حمى الضنك بالقصير

وزير الصحة: حمى الضنك مرض غير خطير والإنفلونزا أقوى منه

وقال مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة صحة ولاية الخرطوم، محمد التيجاني، الأحد؛ إن تراكمي حالات الاشتباه بحمى الضنك بلغ 1232 حالة، منها 613 إصابة مؤكدة، فيما بلغ تراكمي الوفاة حالتين، وفقًا لوسائل إعلام سودانية.

وأشار التيجاني إلى أن أعلى معدل إصابة رصد في محلية أم بدة بمنطقة أم درمان.

وترأس وزير الصحة المُكلف هيثم محمد إبراهيم اجتماعًا دوريًّا، في مقر وزارة الصحة بولاية الخرطوم؛ لبحث الوضع الوبائي في الولاية، والعمل الجاري لمكافحة حمى الضنك والملاريا، إضافة إلى تحديد الاحتياجات لاستمرار أنشطة المكافحة.

ودعا الوزير إلى تنظيم نفرة كبرى في مناطق ولاية الخرطوم، بإشراك قطاعات المجتمع المدني والقوات النظامية، لتقديم الدعم لتنفيذ خطة مكافحة الأمراض.

وحمى الضنك هي عدوى فيروسية تنتقل بلدغ البعوض، وتنشر سريعًا في المناطق التي يكثر فيها توالده خاصة الاستوائية وشبه الاستوائية، ويعاني المصاب من ألم شديد في البطن، إضافة إلى القيء المستمر والإرهاق والطفح الجلدي، وهبوط ضغط الدم وصعوبة في التنفس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى