fbpx
ابحاث و دراسات

«السعودي الألماني» بجدة يناقش تشخيص وعلاج حصوات الكلي والحالب عند الحوامل

عقد قسم المسالك البولية بمستشفي السعودي الألماني بجدة، اللقاء العلمي السابع والأربعين للقسم، تحت عنوان: كيفية تشخيص وعلاج حصوات الكلي والحالب عند السيدات الحوامل، وذلك بحضور عدد من الخبراء والاستشاريين، والمتخصصين بجراحة المسالك البولية والنساء والولادة بعدة مستشفيات بجدة.

ناقش اللقاء دور أطباء جراحة المسالك البولية في غرف الولادة الطبيعية والقيصرية، وكيفية تشخيص وإصلاح إصابات مضاعفات الجهاز البولي الغير مقصودة أثناء الولادة.

قدم المحاضرة الأولي الأستاذ الدكتور عادل جمال رئيس قسم المسالك البولية بمستشفي سمير عباس بجدة، والمحاضرة الثانية الدكتور ماجد فياض، دكتوراة جراحة المسالك البولية بجامعة عين شمس.

أدار الجلسة الأستاذ الدكتور خالد أبو العزايم، رئيس قسم المسالك البولية بمستشفي السعودي الألماني بجدة، والأستاذ الدكتور وائل يسري رئيس قسم النساء والولادة بمستشفي السعودي الألماني جدة، وشهد اللقاء نقاشات مثمرة ومشاركات ايجابية من الحضور.

الدكتور ماجد فياض رئيس اللجنة العلمية بقسم المسالك البولية ومؤسس النادي العلمي، قال إن الهدف من هذه اللقاءات العلمية الدورية، هو تبادل ومشاركة الخبرات والمهارات الجراحية، والآراء العلمية التي تعتمد علي الطب المستند للبراهين، والاطلاع على أحدث الخطوط الإرشادية العلمية من أجل التعليم الطبي المستمر والذي ينعكس و يهدف في نهاية الأمر إلى تقديم خدمة صحية للمرضي متطورة و مهنية وعالية الجودة.

ثم اختتم بمقولته أن الطبيب الذي يتوقف عن التعليم الطبي المستمر لا يدخل في حالة الركود العلمي أو ما يسمي بثبات المستوي بل إلي مرحلة النكوص.

د. ماجد فياض خلال اللقاء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى