fbpx
أهم الأخبارالنقاباتمجتمع الأطباء

تطورات حبس الطبيب المسن بستاني نعمان وحالته الصحية

أعلنت النقابة العامة للأطباء أن الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء تواصل مع النقيب محمد كمال معاون الضبط والضابط المختص بحقوق الإنسان بسجن القصير مقر محبس الطبيب بستاني نعمان استشاري التخدير بالقصير سابقاً والذي يقضي عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر بعد حكم محكمة النقض دائرة الجنح بتعديل حكم محكمة جنح مستأنف القصير بحبسه سنتين في قضية إهمال طبي، والذي أفاد بدوره أن د. بستاني عانى من جفاف بسيط نتيجة وتم تقديم الرعاية الصحية الواجبة له.

تطورات حبس الطبيب المسن بستاني نعمان وحالته الصحية بعد تدهورها

وأوضحت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاءـ أن الدكتور أحمد حسين تواصل مع مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان بالبحر الأحمر أكدت أن د. بستاني نعمان تم حجزه بالعناية المركزة بإحدى مستشفيات المحافظة ويعاني من ارتفاع بضغط الدم وجفاف شديد وارتفاع درجة الحرارة فضلاً عن حالة اكتئاب شديد ورفض تام للتغذية.
اقرأ أيضا:
وأضاف أن يكون مصير طبيب مسن يبلغ من العمر 67 عاماً لم يعمل في القطاع الخاص وقضى حياته المهنية متنقلاً بين المناطق النائية في محافظات مصر المختلفة ليشهد له جميع مرضاه وزملائه، هي صورة محبطة ومدمرة للفريق الطبي في مصر وتعكس بالغ الضرر على المجتمع بأكمله.
بدوره أكد د. حسين خيري نقيب الأطباء أن هذه المأساة هي من تبعات غياب قانون عادل للمسؤولية الطبية الذي تطالب به نقابة الأطباء منذ عدة سنوات، مضيفاً أنه سيتقدم بطلب عاجل للنائب العام للإفراج الصحي عن د. بستاني نعمان لحالته المرضية والتي تمثل خطورة على حياته.
May be an image of ‎3 people and ‎text that says '‎MIMEDICALSYN د. بستاني نعمان المحكوم عليه بالحبس تم حجزه بالعناية المركزة د حسين خيري: تبعات غياب قانون ولية للمسؤولية الطبية وسأتقدم بطلب للنائب العام للإفراج عن الطبيب د.أحمد :حسين اكتئاب شديد وجفاف وارتفاع بضغط .الدم مصير. طبيب مسن قضى حياته في العمل الحكومي بالمناطق النائية‎'‎‎
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى