fbpx
أهم الأخبارالنقاباتمجتمع الأطباء

تعرف على دخول الأطباء في النرويج.. تبدأ من 129 ألف جنيه شهريا

قال الدكتور عمرو الشورى، عضو مجلس نقابة الأطباء الأسبق، والطبيب بمستشفى Østfold sykehuset بالنرويج، إن الدخول المادية للأطباء حسب درجاتهم الفنية، حيث يبلغ متوسط دخل طبيب الامتياز ما يعادل 129 الف جنيه مصري شهرياً.

تعرف على دخول الأطباء في النرويج.. تبدأ بـ 129 ألف جنيه شهريا

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها إنها تواصلت مع “الشوري” للحديث عن متوسط دخول الأطباء في النرويج، والذي أفاد أن متوسط دخل طبيب الامتياز ما يعادل 129 الف جنيه مصري شهرياً، أما الطبيب المقيم حتى سنتين عمل دخله يعادل 142 ألف جنيه شهرياً، والطبيب المقيم الذي يعمل منذ 4 سنوات دخله يعادل 153 ألف جنيه شهرياً، والأكثر من 4 سنوات دخله 170 ألف، والأخصائي دخله يعادل 198 ألف جنيه مصري شهرياً.
اقرأ أيضا:
وأشار “الشورى” إلى أن هذه المبالغ هي الراتب الأساسي بدون مقابل الساعات الإضافية والنوباتجيات والتي يختلف عددها من تخصص لآخر ومستشفى لآخر حيث أنه يتقاضى ما يعادل 54 ألف جنيه شهرياً مقابل النوباتجيات المكلف بها.
وأكد “الشورى” أن نقابة الأطباء في النرويج تتفاوض على تعديل أجور الأطباء حسب مقتضيات الوقت وتنشر النقابة على موقعها هذه الأجور.

نقابة أطباء مصر تدعو جميع الأطباء للمشاركة في الاستبيان عن ظروف العمل في مصر، وذلك للخروج بإحصائية تكون إحدى وسائل النقابة في التفاوض مع الجهات المعنية لتحسين بيئة العمل الطبي في مصر والحد من هجرة الأطباء بوضع حلول لمشكلاتهم، وتؤكد نقابة أطباء مصر على سرية البيانات الشخصية في الاستبيان والضرورية لعدم مشاركة غير الأطباء فيه.

May be an image of 1 person
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى