fbpx
أهم الأخبارحكاوي

تعليق اضراب أطباء الهند بعد وعود حكومية بزيادة تأمينهم

قرر أطباء في ولاية غرب البنغال بالهند إنهاء إضرابهم الذي استمر لأسبوع بعد الحصول على تأكيدات بتحسين الإجراءات الأمنية بالنسبة لهم في مكان العمل بعد تعرض أحد الأطباء لهجوم عنيف.

وتعرض طبيب مبتدئ في مستشفى “NRS” في كلكتا لهجوم بعد وفاة مريض، واتهم أقارب المريض الطبيب بالإهمال وهاجموه، وتزايدت الاحتجاجات بعد أن قالت بانيرجي يوم الخميس إنها سوف تتخذ إجراءات صارمة ضد الأطباء إذا لم يعودوا إلى العمل.

وأوقفت المستشفيات في أنحاء الهند جميع الخدمات باستثناء خدمات الطوارئ تضامنا مع أطباء ولاية غرب البنغال.

والتقت رئيسة وزراء الولاية، ماماتا بانيرجي، الأطباء المضربين في وقت متأخر مساء أمس الاثنين وأعلنت عن خطوات لتعزيز الأمن في المستشفيات.

وقال أحد ممثلي الأطباء للصحفيين بعد الاجتماع: “نحن ننسحب من وقف العمل. ننتظر من الحكومة أن تحل القضايا حسب المناقشات في الوقت المناسب”.

وقام الأطباء المبتدئين للخدمات الصحية بإضرابات ومسيرات احتجاجية، وامتد التأجيج إلى دلهي ومومباي وحيدر أباد وباتنا من بين مدن أخرى، حيث توقف الأطباء عن العمل ونظموا تجمعات، وإن 350 ألف طبيب انضموا إلى الإضراب.

كما قدمت الرابطة التماسا للمحكمة العليا للمطالبة بالأمن للأطباء في المستشفيات الحكومية، والذي سوف يتم النظر فيه في الأسابيع المقبلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى