fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تعليق صادم من الصحة العالمية على انتهاء فيروس كورونا في ٢٠٢١

قال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، انه من المبكر اعتبار ان العالم سوف ينتهى من فيروس كورونا بنهاية العام الجارى 2021، ولكن إن تصرف الجميع بذكاء فانه من الممكن الانتهاء من الوفيات من خلال الابقاء على عدد الاصابات بالفيروس فى أدنى مستوى حتى يمكن تقليل اعداد من يدخلون الى المستشفيات اضافة الى توسيع استخدام اللقاحات.

واشار رايان، فى ردود على اسئلة الصحفيين بمؤتمر صحفى مساء اليوم الاثنين بمقر المنظمة فى جنيف، أنه ثبت ان اللقاحات تقلل من أثر العدوى وايضا من خطر الاصابة بالفيروس وهى انباء مشجعة للغاية.

ونوه رايان الى ان الوضع اليوم هو افضل مما كان عليه قبل عشرة اسابيع ولكن من الصعب فى هذه المرحلة ان ينتهى العالم من الفيروس ولكن يمكن ان يكون بدء توسيع نشر اللقاحات هو البداية.

من ناحيتها وفى نفس الاطار قالت خبيرة المنظمة الدكتورة ماريا فان كيركوف انه من الصعب التنبؤ بنهاية الفيروس الان واشارت الى ان بعض البلدان عادت لفتح المدارس وأكدت على ان هذا الفتح يجب ان يكون مع انخفاض عدد الاصابات مع التشديد على عدم المخالطة واتباع الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والاستمرار فى اتخاذ تدابير السلامة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى