fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تعيين د رحاب عبد الرحمن قائماً بأعمال مدير مستشفى النساء بعين شمس

أصدر الأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، قراراً بتكليف الدكتورة رحاب محمد عبد الرحمن أستاذ مساعد أمراض النساء قائماً بأعمال مدير مستشفى أمراض النساء والتوليد اعتباراً من ٢٠٢٢/٥/١٥.
وقبل أيام منحت جامعة عين شمس، الدكتور عبد الناصر سنجاب، عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال نقابة الصيادلة، جائزة جامعة عين شمس التقديرية للعلوم الطبية، تقديراً لإنجازاته العلمية والبحثية طوال فترة عمله بالجامعة.

من جانبها تقدمت النقابة العامة لصيادلة مصر بخالص التهنئة للأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب، عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال نقابة الصيادلة، لحصوله علي جائزة جامعة عين شمس التقديرية للعلوم الطبية، تقديراً لانجازاته العلمية والبحثية طوال فترة عمله بالجامعة.

 

وشغل الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب منصب نائب رئيس جامعة عين شمس و عميد كلية الصيدلة بالجامعة، وحالياً يشغل منصب رئيس مجلس ادارة مركز ابحاث اكتشاف الدواء وتطويره بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس.

وفاز الدكتور عبدالناصر سنجاب بجائزة الدولة التقديرية في العلوم الطبية ايضاً لعاميين متتاليين 2019و2020، وتم اختياره بقائمة أفضل علماء العالم وفق تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية، وذلك تقديراً للسجل التاريخي والمهني الحافل بالانجازات أبرزها نشر ما يقرب من 150بحث دولي، وحصوله على 2 براءة اختراع في مجال اكتشاف الدواء، إضافة الى مساهمته في إنشاء وتطوير مركز أبحاث الدواء في جامعة عين شمس، كما أن له كتابين في مجال الصيدلة والدواء واسهامات علمية متعددة.

 

سنجاب: المهنة لا تقتصر على خريجي كليات الصيدلة بسبب الدخلاء عليها

ويحرص الدكتور عبد الناصر سنجاب، عضو لجنة إدارة نقابة الصيادلة، على دفاعه الدائم عن مهنة الصيدلة ومحاربة الدخلاء عليها.

وظهر في فبراير الماضي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، معلقا حول تغليظ عقوبات قانون مزاولة الصيدلة بدون ترخيص، قائلا: الجميع كان ينتظر هذا القرار منذ فترة كبيرة للغاية، وأن سوق الدواء في مصر يعاني كثيرا، متابعا: مهنة الصيدلة الآن أصبحت لا تقتصر على خريجي كليات الصيدلة، نتيجة وجود بعض الدخلاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى