fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ونقيب الأطباء

انتهى اللقاء العاجل الذي جمع بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، اليوم الخميس، لمناقشة أهم مشكلات الأطباء.

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور حسين خيرى النقيب العام للأطباء، كان إيجابيا، حيث طرح النقيب أبرز مشكلتين يواجهوا الأطباء خلال الفترة الجارية وهما: تكليف شباب الأطباء دفعة 2020، وحماية الفرق الطبية المشاركة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن نقيب الأطباء حصل خلال اللقاء على وعود من رئيس الوزراء بحل مشكلات الأطباء، وفتح قنوات تواصل بين النقابة والوزارة والحكومة بشكل مستمر، مشيرًا إلى إن وزيرة الصحة هالة زايد لم تشارك في اللقاء

وتابع الزيات، أن اللقاء تضمن أزمة إجراء مسحات طبية للكشف المبكر لجميع أعضاء الفريق الطبي، حتى لا يكون بين الصفوف حامل للفيروس، دون أن تظهر عليه الإصابات، فيتحول لمصدر عدوى بدلا من مقدم للعلاج.

كما تطرق اللقاء لأزمة توفير أماكن عزل وعلاج للأطباء المصابين، حتى يتمكنوا من العودة سريعاً في الصفوف الأولي في مواجهة خطر تفشي الوباء؛ إضافة إلى توفير مستلزمات الوقاية لحماية العاملين في الفريق الطبي.

واعتبر عضو مجلس نقابة الأطباء أن مجرد طلب رئيس الوزراء اللقاء بنقيب الأطباء، ومناقشة أهم مشكلاتها يعد خطوة إيجابية، متمنيًا أن تبدأ الخطوات الفعلية في انفراج أزمة أطباء مصر.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تقدر الجهود التى تقوم بها الأطقم الطبية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً تقديم الدعم والمساندة لجميع أفراد الأطقم الطبية للقيام بدورهم فى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وأضاف مدبولى: “تكاتفنا معًا هو السبيل لتخطى هذه المحنة التى يمر بها العالم، ومصر دومًا قيادة وحكومة وشعبًا، تتكاتف فى وقت الأزمات، لتحقيق هدف واحد هو المصلحة العامة لهذا الوطن وأبنائه”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى