fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل 4 حوادث اعتداء على الأطباء خلال يوم واحد

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن اليوم الثلاثاء، شهد أربع حالات اعتداء على الأطباء أثناء تأدية عملهم فى مستشفيات مختلفة.

وأوضحت النقابة فى بيان لها، ن الحادثة الأولى فى مستشفى القلب بطنطا، وتم الاعتداء على طبيبة القلب بقسم الرعاية المتوسطة، وأصيبت بعدة جروح واصابات متوسطة، وتم عمل محضر باسم المستشفى الذى تعرض لتلفيات أيضًا مثبتة فى محضر الشرطة.

وأشارت إلى أن الاعتداء الثانى وقع فى مستشفى الساحل التعليمى، وتم الاعتداء على الطبيب محمد أحمد عبد الحميد نائب عظام، وتم عمل محضر بالواقعة ومذكرة من النائب الادارى للمستشفى وجارى العرض على النيابة.

والاعتداء الثالث وقع على الطبيب المقيم أحمد السباعى فى مستشفى الهلال للعظام، وذلك اثناء عمله بعيادات المستشفى، والسبب هو طلبه من الحضور بعض الهدوء لكى يتمكن من مباشرة الحالات، وبعد شد وجذب فى الكلام تحول الأمر إلى اعتداء بدنى ولفظى على الطبيب من قبل أسرة مريض، نتج عنها اصابات بالغة للطبيب وتلفيات بالمستشفى جارى حصرها وعمل محضر الشرطة، طبقًا لبيان النقابة.

أما الحادث الرابع وقع منذ قليل على طبيب مقيم بمستشفى الإصلاح بشبرا، ونتج عنه اصابات بالغة، لكن الطبيب أضطر الى التصالح بعد سيل جارف من الاعتذارات من قبل المعتدين عليه، طبقًا لبيان النقابة.

وأهابت النقابة بكل الجهات المعنية القيام بدورها فى التصدى لهذه الظاهرة، وايقافها سواء الجهات الادارية واقسام الشرطة التى يعانى معها الطبيب فى عمل مذكرة إعتداء باسم المستشفى لإعتبار الاعتداء وقع على منشاة طبيبة وطبيب أثناء عمله، لكن كثيرا ما تعمل المستشفيات واقسام الشرطة على تكييف الواقعة على أنها مشاجرة وليس اعتداء على طبيب ومنشأة طبية، ليترك الطبيب دون حماية فى النهاية، ولذا يبذل اعضاء النقابة ومحاميها جهود كثيفة لتكييف الواقعة اعتداء على المستشفى وليس مشاجرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى