تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان،  مجمع الإسماعيلية الطبي، التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، خلال جولة له اليوم، للاطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي.. (تفاصيل)

تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان،  مجمع الإسماعيلية الطبي، التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، خلال جولة له اليوم، للاطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.

 تقديم أكثر من 2 مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل حتى الآن

وتفقد السبكي، الأقسام المختلفة بمجمع الإسماعيلية الطبي، من الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والعمليات والرعايات المركزة والأقسام الداخلية للمرضى، واطمئن على انتظام الفرق الطبية، وجودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى تميز وتنوع الخدمات الطبية والعلاجية بمجمع الإسماعيلية الطبي، ومطابقتها لأحدث المعايير العالمية، لافتًا إلى تقديم أكثر من 2 مليون خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمجمع الطبي حتى الآن، وبجودة عالمية.

وأوضح السبكي، أنه تضمنت الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، 375 ألف خدمة بقسم الطوارئ، و480 ألف خدمة بالعيادات الخارجية، و1,1 مليون خدمة تشخيصية عن طريق الفحوصات المعملية والأشعة، و37 ألف عمليات وجراحات متنوعة، إضافة إلى أكثر من 7 آلاف خدمة بالرعايات المركزة ورعايات الأطفال وحضانات المبتسرين.

وتابع الدكتور أحمد السبكي، جولته التفقدية بمجمع الإسماعيلية الطبي، بعقد لقاءً مهمًا مع الأطقم الطبية والإدارية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، في إطار التواصل المستمر وتعزيز التعاون بين رئاسة الهيئة العامة للرعاية الصحية والأطقم الطبية والإدارية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة.

ووجه الشكر باسم مجلس إدارة الهيئة للأطقم الطبية والإدارية على إعداد مجمع الإسماعيلية الطبي للاعتماد، مضيفا: نسعى لحصول المجمع على اعتماد الهيئة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية JCI كأول مجمع طبي معتمد في تاريخ مصر ودوليًا.

وقال السبكي، إنه ولا بد أن ننتقل من مرحلة الثقة بخدمات مجمع الإسماعيلية الطبي إلى مرحلة الاختيار الأول والأفضل للمريض، مشددًا على الاستخدام الأمثل للموارد والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى، ومنوهًا أن العلم وتطبيق أفضل الممارسات هما دستور عمل الهيئة، ومؤكدًا أن الإنتاجية والأداء والانضباط أهم معايير جودة الموظف.

وثمَّن السبكي، الجهود المبذولة من الأطقم الطبية والإدارية وكافة العاملين بمجمع الإسماعيلية الطبي، مشيرًا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل ساهمت في استعادة الثقة بالخدمات الصحية الحكومية، وتطوير بيئة العمل لمقدمي الخدمة، من ناحية تطوير البنية التحتية والمعلوماتية للمنشآت الصحية، وتجهيزاتها بأحدث التجهيزات الطبية وغيرالطبية، والتركيز على تسجيل واعتماد المنشآت الصحية حيث تم تسجيل واعتماد 39 منشآة صحية بالإسماعيلية حتى الآن.

وتابع: ذلك فضلًا عن الميكنة والتحول الرقمي للخدمات، حيث تم ميكنة 40 مركز ووحدة طب أسرة إضافة إلى ميكنة العيادات الخارجية والأقسام الداخلية والطوارئ بـ 4 مستشفيات بالإسماعيلية، وكذلك تطبيق منظومة المعامل الإلكترونية الموحدة “LIS” بـ 42 معمل، والأرشفة الإلكترونية للأشعة “RIS/PACS” بـ 16 قسم للأشعة، علاوة على الاهتمام بالتدريب والتعليم المهني المستمر حيث تم تنفيذ 3000 برنامج تدريبي إلزامي وتخصصي حتى الآن لرفع كفاءة وتنمية قدرات الأطقم الطبية والإدارية بالمنشآت الصحية بالإسماعيلية.

وأكد أن استراتيجية هيئة الرعاية الصحية في التطوير المستمر للمنشآت الصحية، واستمرارية رفع كفائتها، وتطوير بيئة العمل، وزيادة عدد الخدمات الطبية والعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل داخل نطاق محافظاتهم بأعلى جودة، مشيرًا إلى أن رضاء المواطن عن الخدمات هو أصدق دليل على نجاح الهيئة في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمنتفعين، ولافتًا إلى تخطي نسبة رضاء المنتفعين عن الخدمات الصحية المقدمة بالإسماعيلية 94%.

ورافق الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال جولته بمحافظة الإسماعيلية، كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للشئون المالية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، والدكتور شريف كمال، مستشار رئيس الهيئة للشئون الصيدلية وإدارة الدواء، والدكتور طارق الحصري، مستشار رئيس الهيئة للتطوير المؤسسي، والدكتور أحمد زيدان، مستشار رئيس الهيئة لشئون الاستثمار الصحي وتعظيم الموارد، والدكتور مايكل رزق، مستشار بالمكتب الفني لرئيس الهيئة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى