fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

توفير الأمصال بمستشفيات الأقصر لاستقبال الحالات المصابة بـ”تسمم الفسيخ”

 

قال الدكتور أسامة دسوقي، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين وشكاواهم خلال شم النسيم.

وأوضح دسوقي، تم رفع حالة الطوارئ القصوى بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر والمستشفيات، لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها خلال احتفالات المواطنين بأعياد الربيع وشم النسيم كما تم الدفع بسيارات الإسعاف على طول كورنيش النيل، وأمام الحدائق العامة التي بها تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في جميع أحياء المحافظة.

وأضاف، أنه تم التأكد من توفر أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، والاهتمام بتلقي المرضى الرعاية الفورية عند دخولهم الاستقبال، ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف، ومنع الإجازات والراحات، مع وضع نقاط إسعاف متحركة بالحدائق العامة والأماكن التي يوجد بها تجمعات جماهيرية.

كما شدد دسوقي، على ضرورة تكثيف الحملات على منافذ بيع الأسماك المدخنة والمملحة والمحفوظة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وتكثيف الرقابة على محلات بيع الأغذية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى