fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تونس تعلن اكتشاف 6 إصابات بسلالة كورونا الهندية

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الأربعاء، تسجيل أولى الاصابات بالسلالة الهندية المتحورة والبالغ عددها مؤقتا ست إصابات.

وأفادت الوزارة أن عمليات التقطيع الجيني متواصلة حتى تصدر النتائج النهائية لحالات العدوى بالسلالة الهندية بينما ستنظر اللجنة العملية لمجابهة كورونا خلال اجتماع لها يوم غد الخميس في تدابير جديدة على ضوء النتائج.

وتسبب الوباء في وفاة 14 ألفا و318 شخصا منذ مارس 2020.

وفى وقت سابق، حذر الدكتور أنتونى فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، من أن السلالة الجديدة دلتا التي ظهرت في الهند، هي أكبر تهديد لهزيمة الوباء، موضحا أن متغير دلتا الهندي يمثل الآن 20% من جميع حالات كورونا الجديدة في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وقالت الصحيفة: يعد متغير دلتا أكثر عدوى من السلالات الأخرى، حيث يشكل الآن 20.6% من الإصابات في البلاد، ارتفاعًا من 10% قبل أسبوعين.

وأشارت الصحيفة، إلى إنه يمكن اكتشاف فيروس كورونا في البراز في غضون 3 أيام من إصابة شخص ما، أي قبل ظهورالأعراض على معظم الناس.

وقال الدكتور أنتوني فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، للاستجابة لفيروس كورونا إن السلالة الطافرة تمثل حاليًا 20.6% من الإصابات، هذا يعني أن انتشار المتغير قد تضاعف في أسبوعين فقط، عندما شكّل المتغير 10% من الحالات، وزاد 7 أضعاف عن شهر مضى، عندما كان يشكّل 2.7% فقط من الحالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى