fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ثاني حالة إصابة بكورونا في معهد القلب لطبيب.. وعزل 4 أطباء مخالطين له

كشف الدكتور وليد عباس، نائب عميد معهد القلب القومي عن إصابة طبيب بالمعهد بفيروس كورونا المستجد، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة معه، ونقله مستشفى العزل.

وأضاف عباس أن اصابة الطبيب ترجع الي قيام المعهد بعمل مسحات لجميع المخالطين لممرض تم إصابته بالمعهد، لافتا إلى إجراء المعهد 97 تحليل لجميع المخالطين للمرض، ولسيدة مسنة جاءت المعهد مصابة بكورونا.

وأكد عباس، أن الممرض الذي أصيب منذ عدة أيام تم شفاؤه وخروجه من مستشفى العزل، مؤكدا علي أنه بصحة جيدة الآن، وأنه بالتالي تم اكتشاف حالتين فقط بالمعهد للمرض والطبيب، إثر تعامل الممرض مع السيدة المسنة المصابة بالفيروس، واختلاط الطبيب بالممرض المصاب.

من جانبه، قال الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب القومي، إنه تم تعقيم وتطهير المعهد صباح اليوم الأربعاء، بعد ثبوت إيجابية تحليل فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، لطبيب يعمل بالمعهد.

وأضاف أن المعهد لم يغلق ولكن تمت عملية التعقيم لكل جزء في المعهد بشكل منفصل، حيث تم تعقيم الاستقبال في السابعة صباحا وإعادة فتحه أمام المرضى صباح اليوم، كما تم إغلاق كل جزء في المعهد وتعقيمه، مؤكدا أن المعهد يعمل بكامل طاقته.

وأشار إلى نقل الطبيب المصاب لمستشفى الشيخ زايد آل نهيان للعزل لتلقي العلاج، موضحا أن إصابة الطبيب جاءت نتيجة عمله في مستشفى حكومي آخر كعمل خاص.

ولفت عميد المعهد إلى عزل المخالطين له وهم 4 أطباء زملائه فى سكن الأطباء، وسيتم أخذ مسحات لهم لإجراء تحليل (PCR ) للتأكد من إيجابية أو سلبية تحاليلهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى