fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة أسيوط: عودة 4 أطباء بعد قضائهم  14 يوما بـ«عزل أبوتيج»

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن عودة  فريق طبي جديد من أبناء الجامعة من المشاركين بالعمل بمستشفى العزل بأبوتيج وذلك بعد انتهاء فترة عملهم والتي امتدت لنحو 14 يوما.

وأشار إلى عودة أعضاء الفريق الطبي  جميعهم سالمين وذلك بعد إجراء كل التحليلات والمسوحات التي أثبتت جميعها خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

وأعرب رئيس الجامعة عن فخره بالجهد الوطني والمخلص  الذي يقوم به أبناء جامعة أسيوط وشباب أطبائها في تلك المهمة الإنسانية وتمثيل الجامعة فى مختلف الكتائب الطبية المسماة بالجيش الأبيض التي تعمل على كشف الحالات المشتبه بها وعلاج الحالات المصابة سواء داخل أو خارج محافظة أسيوط .

وأوضح  الجمال أن ذلك يعد الفريق الثالث من أبناء الجامعة المشاركين في علاج أهلنا وذوينا المصابين بفيروس كورونا المستجد بمستشفيات العزل خارج أسوار الجامعة، حيث سبقها ما وجهته جامعة أسيوط  من فريق طبي يضم 6 أطباء للمشاركة في العمل بمستشفى العزل باسنا، وأخر من 14 طبيبا لمستشفى العزل بابوتيج، إلى جانب الخدمة الجاري تقديمها  بمستشفى  الراجحى الجامعي والتي تعمل كمستشفى عزل تخصص لأي حالات إصابة بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .

وأوضح الدكتور حسن عبد اللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن الفريق الطبي العائد من مستشفى العزل بأبوتيج من المقرر أن يستأنف عمله على النحو المعتاد بعد أسبوعين من عودتهم وذلك طبقاً للإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الفريق الطبي شمل أطباء من أقسام الأشعة  والباثولوجيا الإكلينيكية والعناية المركزة والتخدير والذي ضم الدكتورة فاطمة عادل ، والدكتور سليمان عبد القادر  ، والطبيبين محمد عبد الحميد ، و إبراهيم أيمن إبراهيم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى