fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة الأزهر تنظم مؤتمر دولي عن فيروس كورونا في الفترة من 1 – 3 سبتمبر

تستعد جامعة الأزهر، لعقد المؤتمر الدولي الأول عن فيروس كورونا المتسجد تحت عنوان “المؤتمر الدولي الإفتراضي الأول للعلوم الصيدلية والطبية لمواجهة جائحة كوفيد 19 ” والذي يعقد في الفترة من 1 إلي 3 سبتمبر القادم.

يشارك في المؤتمر كليات الصيدلة بالأزهر والعديد من الجامعات المصرية، وبحضور وزارى وسياسى من مسئولين عن ملف الصحة المصرية، وبالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية وبنك المعرفة المصرى في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة.

ويقام المؤتمر بمشاركة فعالة من الجهات البحثية والدولية والأكاديمية منها: منظمة الصحة العالمية، المعهد الدولي للأمراض المعدية بتكساس، الاتحاد الافريقي، اتحاد الجامعات الافريقية، بنك المعرفة المصري، معهد الفيروسات الطبي بجامعة ألم بألمانيا، مركز النانوتكنولوجي بجامعة زويل، الجامعة الالكترونية بغانا، جامعة كولورادو، دار نشر مالتي أدفانسد بكندا، أكاديمية البحث العلمي وجهاز شؤن البيئة والعديد من الجهات الدولية والمحلية المهتمة. حيث حرصت جامعة الأزهر على دعوة المختصين من الجهات المختلفة لتقديم المستجدات في .

وتدور محاور المؤتمر حول تطور أنظمة الرعاية الصحية و التطبيقات التكنولوجية في المجال الصحي والتعليمي وكذلك عرض التداعيات الصناعية والتأثيرات البيئية لجائحة كوفيد-19 دعما لأبطال الرعاية الصحية نظرا لما يقدمونه من عمل وتضحيات ملموسة على مستوى العالم منذ بداية الجائحة وحتى الآن. مما يلقي مسؤلية على العلماء والأكاديميين وصانعي السياسات للقيام بدورهم.

ويهدف المؤتمر لتعزيز التواصل والتعاون بين كل الأطراف المعنية من مختلف المجالات والتي تأثرت بجائحة كوفيد 19 على مختلف المستويات حيث يتم طرح الرؤى وعرض الممارسات الناجحة من مختلف دول العالم ومناقشة التحديات بمشاركة نخبة من العلماء والشخصيات العامة والباحثين الدوليين.

ويشارك بالمؤتمر نخبة من العلماء والشخصيات العامة والباحثين الدوليين من أمريكا وكندا وألمانيا وهولندا والهند وغانا والكاميرون وكوديفوار والامارات العربية المتحدة وغيرهم، إلي جانب مشاركة سارا أجابور مفوضية الاتحاد الافريقي للعلوم والموارد البشرية والتكنولوجيا ، والدكتور إيتيان إهيلي أمين عام اتحاد الجامعات الإفريقية.

ومن المقرر أن يكرم خلال الجلسة الافتتاحية الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وزير الصحة والسكان الأسبق ، والدكتورة مها الرباط المدير التنفيذي لمنتدى السياسات الصحية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ووزيرة الصحة الأسبق، وعلا لورانس مدير بنك المعرفة المصري .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى