fbpx
أهم الأخبارالأدوية

رئيس هيئة الدواء المصرية ووزير الصناعة السعودي يتفقدان مصنع “جمجوم فارما”

 

أجرى الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية وبصحبته وفدا سعوديا برئاسة وزير الصناعة و الثروة المعدنية السيد. بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة تفقدية لمصنع جمجوم للأدوية بمدينة العبور، والذي يعد أحد أهم الاستثمارات السعودية الحديثة في مجال الصناعات الدوائية بالسوق المصري.

ضمت الزيارة السيد المهندس أسامة الزامل، نائب وزير الصناعة و الثروة المعدنية السعودي، والسيد. عبدالرحمن الذكير، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، و السيد. خليل بن سلمه، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية السعودية، ، والدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور يس رجائي، رئيس الإدارة المركزية للعمليات بالهيئة.

ووفقا للبيان الرسمي الذي أصدرته هيئة الدواء المصرية، تأتي هذه الزيارة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مجال صناعة الدواء مع المملكة العربية السعودية، واستكمالًا لسلسلة الاجتماعات التي بدأتها هيئة الدواء المصرية مع الجانب السعودي لمد جسور التواصل والتعاون مع الدول العربية الشقيقة، وخلق شراكات قوية تعزز أوجه التبادل التجاري المشترك للمستحضرات الدوائية بالأسواق العربية، حيث أثني الدكتور تامر عصام على قوة العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين، وتعميق الشراكة في القطاع الدوائي بين مصر والسعودية، وتعزيز القدرات العلمية والصناعية والتكنولوجية في كلا البلدين، وحرص هيئة الدواء المصرية على ضح الاستثمارات الدوائية السعودية بسوق الدواء المصري، وتبادل التعاون على مستوى العمل التنظيمي والرقابي بين البلدين.

وكانت شركة مصنع جمجوم للأدوية (“جمجوم فارما”) الكائن مقرها بجدة في المملكة العربية السعودية قد انتهت من أعمال الإنشاء والتجهيزات والتشغيل لمصنعها الجديد بمدينة العبور بمحافظة القليوبية بمصر، ليصبح أحد الاستثمارات السعودية التي تم ذكرها خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لجمهورية مصر العربية تنفيذا على أرض الواقع.

وتم تشييد المصنع الجديد على مساحة 15527 متر مربع، وتقارب استثماراته مليار جنيه مصري، ويأتي ضمن خطة توسعات وفتح قنوات استثمارية جديدة في الدول الشقيقة، ويوفر المصنع ما يقرب من 400 فرصة عمل، ومن المخطط أن تصل طاقته الإنتاجية إلى حوالي 41 مليون وحدة سنوياً من مختلف خطوط الإنتاج تغطي معظم التخصصات الطبية مثل قطرات العين، والأقراص والكبسولات الجيلاتينية الصلبة ، و الكريمات والمراهم الخاصة بالجلد ، والتي تعتمد جميعها على أحدث تكنولوجيا إنتاج الدواء ” automated compact lines ” من أكبر مصنعي ماكينات التصنيع الدوائي في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى