fbpx
أهم الأخبارالأدوية

حقيقة بيع حقيبة «علاج كورونا» بصيدليات الشركة المصرية

الحقيبة المتداولة توزعها وزارة الصحة

تداولت صفحات ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، صور لحقيبة تحتوى على أدوية ووسائل حماية لمرضى كورونا، وقالوا انها تُباع فى الصيدليات التابعة للشركة المصرية لتجارة الادوية كصيدلية الاسعاف وصيدلية الشكاوى.

إلا أن الشركة المصرية وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” نفت هذا الأمر تمامًا، وأكدت أن بروتوكول العلاج الخاص بمرضى كورونا تصرفه وزارة الصحة فقط، ولا يُباع فى صيدليات الشركة كما هو متداول.

وبالرجوع إلى الصور المتداولة، فهى صور حقيقية لبروتوكول علاج مرضى كورونا بالمنزل، ولكنها توزع من خلال الطب الوقائى التابع لوزارة الصحة على مرضى كورونا الذين يخضعون للعزل المنزلى، كما أعلنت عنه وزيرة الصحة صباح اليوم.

شنطة علاج كورونا
شنطة علاج كورونا

وقالت وزيرة الصحة صباح اليوم، إن مسئولي الطب الوقائي يتولون مسئولية تحديد الفئات المستهدفة للعلاج المنزلي، حيث يتم تجهيز الحقيبة التي تحتوي على الأدوية اللازمة من جانب الصيادلة والتمريض بالمستشفى، طبقا لحالة المنتفع وبروتوكول العلاج الذي يخضع له.

وأكدت أنه تم اعتماد توصيل الأدوية للمنازل لحالات العلاج المنزلي، من خلال مسئول الطب الوقائي أو التمريض أو الرائدة الريفية، مع إدخال البيانات الشخصية على التابلت للمتابعة، ويتم توفير سبل الحماية الشخصية لمسئول توصيل الأدوية، مضيفة أن مسئولي الوحدة الصحية سيكون عليهم متابعة الحالات، ورفع تقارير لأجهزة وزارة الصحة التي تتولى المتابعة والتقييم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى