fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

حملة بصيدلة الإسكندرية للتوعية بـ 28 مجالًا لعمل الصيادلة

 

نظم أعضاء مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الإسكندرية “EPSF Alex” حملة باسم “pharmatopia”، هدفها الأساسي توعية صيادلة المستقبل بمجالات عمل الصيدلي التي تصل إلى 28 مجالًا؛ وذلك لمساعدتهم في تحديد أهدافهم مبكرًا وتوعيتهم بكيفية السعي إلى تحقيقها.

وبدأ أعضاء الحملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث تم التحدث عن مجالات عديدة للصيدلي مثل البحث والتطوير، والطب الشرعي: والصيدلة الإكلينيكية والأورام، وغيرها الكثير بالإضافة لمسابقة إلكترونية لتشجيع الطلاب على البحث والقراءة في مختلف التخصصات.

وتم إنهاء الحملة بمحاضرات علمية عن هذه المجالات وكيفية العمل بها في كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، قام بإلقاء المحاضرات د. محمد أنسي نقيب صيادلة الإسكندرية، ود.عدنان بخيت المستشار الأكاديمي لمكتب الاتحاد والذي حصل مؤخرًا على براءة اختراع عامل مضاد للالتهابات والميكروبات، حيث حضر هذه المحاضرات ما يقرب من 100 طالب صيدلي تم توسيع مداركهم إلى آفاق جديدة لبناء صيدلي واع ومؤهل لإفادة مجتمعه.

يذكر أن ” EPSF Alex” هو جزء من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة “EPSF” الذي يوجد في 32 كلية صيدلة على مستوى مصر ويقع تحت إشراف النقابة العامة لصيادلة مصر وهو عضو كامل في الاتحاد العالمي لطلاب الصيدلة “IPSF” الذي يوجد بأكثر من 80 دولة في العالم ويقع تحت إشراف منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى